الرياضة العالمية

الشعب الأرجنتيني يستقبل أبطال العالم في يوم استثنائي للكرة الأرجنتينية

عاشت الأرجنتين اليوم الثلاثاء يوماً تاريخياً، حيث تواجدت منذ الصباح الباكر أعداداً ضخمة من الجماهير الأرجنتينية في الميادين الرئيسية بالعاصمة بوينس آيرس، لاستقبال منتخبها ونجومها الأبطال احتفالاً بفوز منتخب الأرجنتين بلقب النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم 2022، التي استضافتها قطر بدءاً من 20 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخباً في 8 ملاعب مختلفة.

وذكرت شبكة “TyCSports” الأرجنتينية، أن التقديرات الأولية تشير إلى تواجد 4 ملايين شخص أرجنتيني في شوارع بوينس آيرس حتى الآن، احتفالاً بأبطال العالم 2022.

وأضافت الشبكة أن الحافلة التي تقل لاعبي المنتخب الأرجنتيني والمدرب ستذهب مباشرة إلى كاسا روسادا في هذا الوقت، موضحة أنه لن تمر حافلة التانجو إلى المسلة بسبب الأعداد الضخمة من الجماهير.

وتحركت حافلة منتخب الأرجنتين منذ قليل في الشوارع التي احتشدت بالجماهير للاحتفال بالفوز باللقب الثالث في كأس العالم.

وحصد راقصي التانجو النجمة الثالثة في كأس العالم على حساب منتخب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3، على استاد “لوسيل”.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب المونديال بعد غياب 36 عاماً، منذ نسخة عام 1986 في المكسيك، كما توج بها في عام 1978.

وأصبح منتخب الأرجنتين يحتل المركز الرابع في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم على مر التاريخ، برصيد 3 ألقاب، حيث يأتي ألبيسيليستي خلف كلٍ من: البرازيل 5 ألقاب، إيطاليا 4 ألقاب، وألمانيا 4 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى