الرياضة الليبية

الشلماني لـ”ريميسا”: انتخابات مارس لن تشملنا ومقعدنا في “الكاف” باقٍ

أكد عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي “الكاف” سيجري انتخابات لنصف المقاعد التي استكملت مدة ولايتها الانتخابية والتي وصلت أربع سنوات.

وقال الشلماني، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إن ليبيا لن تخوض هذه الانتخابات وستحتفظ بمقعدها في المكتب التنفيذي للكاف، مشيرا إلى أنها ستكون من الدول التي ستصوت على اختيار نصف مقاعد الكاف في مارس المقبل. 

وأوضح أن كل الدول الأفريقية والعربية تكسب في ود ليبيا خلال هذه الفترة نظرا لأننا نمتلك صوتين وهما صوت الاتحاد الليبي لكرة القدم، وصوت عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي الذي يتواجد به رئيس الاتحاد. 

وأشار رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، إلى أن أبرز المقاعد التي سيتم الانتخاب عليها في الكاف، على رأسها أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، والمغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة.

وكان الشلماني قد فاز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد تغلبه على عمار بهلول عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، في الانتخابات التي جرت في يوليو من العام 2019 على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري.

وكان المكتب التنفيذي لـ”كاف”، قد أعلن خلال اجتماعه الذي عقد يوم الخميس الماضي، فتح باب التقدم، لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي، بداية من يوم الحادي عشر من سبتمبر الجاري، وأعلن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ترشحه رسميًا في الانتخابات المقبلة، لرئاسة “كاف”، والمقرر إقامتها في شهر مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى