الرياضة الليبية

الشلماني يفند تصريحات فاروق جعفر: الأندية والمنتخبات المصرية تفوز عن جدارة

علق الحكم الدولي السابق عبدالحكيم الشلماني، رئيس لجنة حكام شمال أفريقيا ورئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، على تصريحات فاروق جعفر، نجم ومدرب نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، والتي تتعلق بحصول الأندية والمنتخبات المصرية على مجاملات من الحكام الأفارقة ساعدتها على التتويج بالبطولات.

وأوضح الشلماني، في تصريحات للتليفزيون المصري، أنه طوال مسيرته التحكيمية الطويلة تولي إدارة العديد من المباريات لكل الفرق المصرية في مختلف المسابقات القارية، ولم يحدث معه مثل هذا الأمر في أي مباراة قادها تحكيميا.

وأضاف أن الأندية والمنتخبات المصرية كانت تحقق الفوز في تلك المباريات عن جدارة واستحقاق بدون أي تدخل تحكيمي أو مجاملة من الحكام في هذا الفوز، مشددا على أنه لم تحدث معه مواضيع مثل التي أثارها نجم الزمالك الأسبق سواء في مصر أو في أي دولة أخرى.

وأختتم الشلماني تصريحاته بالتأكيد على أنه لم يتوقع خروج مثل تلك التصريحات من قيمة وقامة كبيرة في الرياضة المصرية، مشددًا على أنه في حال حدوث مثل تلك الأمور يعني أنه نقول على التحكيم العربي والأفريقي السلام.

وكان فاروق جعفر قد خرج عبر قناة الزمالك ليصرح بأن الفرق المصرية استفادت من التحكيم الأفريقي خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي، مشيرا إلى أنه كان يجلس مع الحكام قبل مواجهات الزمالك الأفريقية ليؤكد له الحكام أنهم سيجاملون الفريق في ركلة جزاء أو طرد لاعب من الفريق المنافس.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى