الرياضة الليبية

“الشلماني” يكشف لـ”218″ كواليس اجتماع سحب الثقة من “الجعفري” بالتنسيق مع “الفيفا”

كشف عبد الحكيم الشلماني، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي عقد أمس الخميس بمدينة المرج وبحضور 85 ناديا قام بتكليفه برئاسة الاتحاد بشكل مؤقت لحين الاجتماع العادي القادم للجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد يدير شئون اللعبة الجماهيرية الأولى في البلاد.

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم قد قررت في اجتماعها الطارئ بالمرج، أمس، سحب الثقة من جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الموقوف، بالإجماع بواقع 82 صوت في حيت رفض ناديان وامتنع الثالث عن التصويت، واختيار عبد الحكيم الشلماني، النائب الأول، لقيادة اتحاد الكرة لحين انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة.  

وقال الشلماني، في تصريحات لقناة “218”، أن اتحاد الكرة على تواصل دائم ومستمر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من أجل أن تكون كافة الإجراءت الخاصة بالجمعية العمومية الطارئة والتي سحبت الثقة من جمال الجعفري الرئيس السابق لاتحاد الكرة وكذا العمومية العادية المقبلة تتم بشكل قانوني لا يعرض الرياضة الليبية لعقوبات الفيفا.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة المكلف، أن حجب الثقة عن جمال الجعفري –رئيس الاتحاد السابق-  لن يؤثر على مكانه كرئيس لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، لافتا إلى أن اتحاد الكرة حاليا بصدد إعادة تنظيم كافة اللجان الخاضعة لسلطة الاتحاد العام لكرة القدم الفترة المُقبلة بصورة قانونية.

 

في شأن أخر أضاف الشلماني أنه اجتمع مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة أبو بكر باني وفوزي العيساوي، وتم وضع خطة خاصة للمنتخب قبل المواجهة المهمة والمرتقبة أمام منتخب جنوب أفريقيا والتي ستقام في شهر مارس المقبلفي ختام مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019.
واختتم الشلماني تصريحاته مؤكداً أن المدرب الوطني رضا عطية من ضمن الأسماء المطروحة لتدريب المنتخب الأولمبي لكرة القدم ولكن حتى الآن لم يستقر الاتحاد على اسم المدرب الجديد للمنتخب الأولمبي والذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى