الرياضة الليبية

الشوط الأول| منتخبنا الوطني يتأخر بهدف دون رد أمام غينيا الاستوائية بتصفيات الكان

تأخر منتخبنا الوطني الأول بهدف دون رد أمام مضيفه منتخب غينيا الاستوائية، في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب ملابو الجديد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

بداية ضاغطة من منتخب غينيا الاستوائية في محاولة لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لإحراز هدف مبكر، في حين تمركز منتخبنا بمنتصف الميدان لامتصاص الحماس المبكر.

وجاءت المحاولة الأولى لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من ركلة حرة بجانب منطقة الجزاء سددها سلفاتور لكنها خرجت بعيدة عن مرمى الطلحي، كما سدد بيدرو أوبيونج كرة قوية أرضية في الدقيقة 5 أخرجها الطلحي للركنية.

الظهور الهجومي الأول لمنتخبنا في الدقيقة 7 من هجمة مرتدة مررها حمدو الهوني لمفتاح طقطق ولكن أكابو أخرجها لرمية تماس، وواصل الفرسان الاعتماد على الهجمات المرتدة بلعب الكرة طولية للهوني خلف مدافعي غينيا الاستوائية ولكنها لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى خيسوس.

واصل منتخب غينيا الاستوائية سيطرته على مجريات الأمور وضغطه على دفاعات منتخبنا ونجح اللاعب إيبان سالفادور في تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 27 من تسديدة قوية لم ينجح الطلحي في التصدي لها.

استمر الضغط الغيني على دفاعات الفرسان وفي الدقيقة 29 لعب ماتشين كرة عرضية قابلها أوباما برأسية ولكن الطلحي نجح في الإمساك بها بثبات، وعاد منتخبنا للظهور في الدقيقة 31 ومن عرضية لطقطق حولها الدفاع لركنية لتمر دون خطورة.

وفي الدقيقة 36 سدد أوبيونج كرة قوية ولكنها تمر بعيدة عن المرمى، وفي الدقيقة 38 ومن هجمة مرتدة تحصل الهوني على ركلة حرة لعبها بسرعة للسنوسي الذي مرر لسند الورفلي ليسدد بيسراه من خارج المنطقة ولكن الحارس خيسوس يمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 40 تحصل الصبو على كارت أصفر للتدخل على سلفادور ثم تحصل سند الورفلي على كارت أخر للحديث مع الحكم، واستمرت وتيرة اللعب على نحو هجومي لغينيا ومتراجع لمنتخبنا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى