الرياضة العربية

الصحف المغربية تصف ركلة جزاء الأهلي المصري ضد الرجاء بالفضيحة التحكيمية

سلّطت الصحف المغربية، الضوء على خسارة فريق الرجاء البيضاوي أمام نظيره الأهلي المصري، بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي المصري قد فاز أمام الرجاء بهدفين مقابل هدف، باللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ملعب الأهلي We السلام، حيث شهد اللقاء حالة تحكيمية أثارت جدلًا كبيرًا عندما احتسب الحكم ركلة الجزاء أثبتت الإعادة عدم صحتها.

وقال موقع “LE360” سبورت المغربي إن الحكم الكونغولي “جان جاك نادالا” احتسب ركلة جزاء غير صحيحة، بعد تدخل من حكم الـ VAR الجزائري “مهدي عبيد”، واصفًا ركلة الجزاء بـ “الفضيحة”، مستشهدًا بتصريح “وائل جمعة” لاعب الأهلي السابق والذي أقر خلال الاستديو التحليلي للقاء بعدم صحة ركلة الجزاء، بعدما أثبتت الإعادة الثانية للقطة أن الكرة اصطدمت بقدم مدافع الرجاء وليس يده.

أما صحيفة “المنتخب” المغربية فقالت إن ما حدث للرجاء بمباراة القاهرة كان بمثابة “مهزلة تحكيمية”، مضيفة أن الحكم الكونغولي احتسب ركلة جزاء من وحي الخيال، ليفرض على “الرجاء” أسوأ سيناريو يمكن أن يبدأ به لقاءه ضد الأهلي.

فيما ترى صحيفة “هسبريس” أن “الرجاء” عاد من القاهرة بـ “أقل الأضرار”، بعدما واجه موقفًا صعبًا باحتساب ركلة جزاء خيالية بالربع ساعة الأولى من بداية المباراة.

يُذكر أن الفريقين سيتواجهان مجددًا في لقاء الإياب الذي سيقام الجمعة القادمة في الدار البيضاء، حيث يكفي الفريق المغربي الفوز بهدف دون رد أو بفارق هدفين للتأهل لنصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى