الرياضة الليبية

الصداقة يحتفل بمرور 67 عامًا على تأسيسه

يصادف اليوم الموافق 27 يوليو مرور 67 عامًا على تأسيس نادى الصداقة بمدينة شحات الأثرية بالجبل الأخضر الذي تأسس في مدينة التاريخ والآثار عام 1955.

حيث شارك الفريق لأول مرة في مسابقات كرة القدم ببطولة دوري الدرجة الثانية في الموسم الرياضي 59 – 60 وفي الموسم الرياضي 67 – 68 تحصل الفريق على بطولة الدرجة الثانية وصعد لدوري الدرجة الأولى في الموسم الرياضي 68 – 69 على مستوى المحافظات الشرقية.

ثم تعرض الفريق للهبوط بدوري الدرجة الثانية موسم 69 – 70 وشهد الموسم الرياضي 96 – 97 أول ظهور وصعود للفريق بالدوري الليبي الممتاز حيث صعد الفريق للدوري الممتاز لأول مرة عقب فوزه في المباراة النهائية على حساب فريق الشارع الغربي بركلات الترجيح بعد انتهاء زمن الوقت الأصلي بهدف لهدف ولم يمض بملاعب الدوري الممتاز سوى موسمين ليهبط لدوري الدرجة الأدنى لكنه عاد بعد غياب طويل في الموسم الرياضي 2018 – 2019 ليحافظ هذا الموسم على بقائه بدوري الأضواء للموسم الثالث على التوالي حيث أنهى موسمه الكروي الحالي في المجموعة الأولى في المرتبة الخامسة.

وخلال مسيرته الرياضية قدم النادي العديد من الأسماء الكروية اللامعة أبرزها جمعة قطيط حارس المرمى والراحل عمر داود وغيرهما من المواهب المتميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى