الرياضة الليبية

الصداقة يخطف تعادلا ثمينا من الأهلي بنغازي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصداقة في تحقيق التعادل مع ضيفه الأهلي بنغازي، بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت، مساء اليوم الثلاثاء، في شحات، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري الليبي الممتاز.

وسيطر “الجزارة” على أجواء الشوط الأول تماما، ولاحت له عدة فرص، كان أولها تسديدة علي رزق، التي تصدى لها حارس الصداقة بصعوبة بالدقيقة 13، ومن تمريرة سحرية من التاورغي، وجد علي رزق نفسه منفردا تماما بالمرمى بالدقيقة 21، ولكنه سدد الكرة بقوة فوق العارضة.

ومع الدقيقة 30 حول الشعافي ركلة ركنية خطيرة، لكن جبريل مرسال فشل في التعامل معها، لتمر بسلام من مرمى الصداقة.

وقبل انتهاء الشوط بأربعة دقائق، نجح عبد الله الشعافي في تسجيل هدف التقدم، للجزارة من ركلة ركنية حولها بشكل مباشر نحو مرمى الصداقة، مستغلا التيارات الهوائية المتواجدة بملعب شحات.

وفى الشوط الثاني، تراجع أداء الفريقين، حيث تأثر الصداقة بالغيابات التي أصابت صفوفه، فيما اعتد الجزارة على تأمين دفاعاته حفاظا على هدف التقدم.

وخلال الشوط لاحت العديد من الفرص السهلة، حتى ظن الجميع أن اللقاء قد حسم لصالح الأهلي بنغازي، لكن يأتي محمد عبدالمنعم ليقلب الطاولة ويسجل هدف التعادل بالدقيقة 87.

جاءت هذه المواجهة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث تم تقسيم الفرق الـ24 المشاركة في البطولة إلى مجموعتين يتبارى في كل مجموعة 24 فريقًا ذهابًا وإيابًا، وفي نهاية الدوري يتأهل الفريقين المتحصلين على المركز الأول والثاني، من كل مجموعة، إلى الدوري الرباعي، ويهبط الفريقان المتحصلان على المركزين الـ11 والـ12، في كل مجموعة إلى الدرجة الأدنى مباشرة.

وتضم المجموعة الأولى “الشرقية” 12 فريقاً من مناطق الجبل الأخضر وبنغازي وسرت وهي: النصر – الأهلي بنغازي – التحدي – الهلال – الأخضر – شباب الجبل –الأنوار- الصداقة – التعاون – نجوم إجدابيا – خليج سرت – دارنس – الأنوار .

فيما تضم المجموعة الغربية “الثانية”  كل من: الاتحاد – الأهلي طرابلس – الأولمبي – السويحلي – المدينة – الاتحاد المصراتي – الوحدة – الخمس – الشط – أبو سليم – المحلة – رفيق.

بهذه النتيجة يصبح رصيد الجزارة 8 نقاط، من 4 مباريات، فيما اصبح رصيد الصداقة 12 نقطة من 6 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى