الرياضة الليبية

الصديق الفوناس: فرسان كرة اليد عازمون على الترشح لمونديال مصر 2021

يواصل منتخبنا الوطني لكرة اليد تدريباته، بمعسكره بمدينة الحمامات التونسية، استعدادًا للمشاركة المرتقبة بالبطولة الأفريقية والتي تحتضنها تونس في الفترة من 15 وحتى 25 من يناير من العام المقبل.

ويتأهل المنتخبات الـ6 الأولى إلى كأس العالم لكرة اليد في مصر 2021، كما أن المتوج باللقب سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو2020، بينما تخوض الفرق أصحاب المركز الثاني تصفيات الملحق الأولمبي مع منتخبات آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

وحرص الصديق الفوناس، رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد، أمس الاثنين، على متابعة التدريبات التي يشرف عليها المدرب التونسي محمد الصغير والمساعدان الوطنيان محمد أرحومة ووليد القبلاوي، استعدادًا لبطولة أفريقيا بتونس.

وقال الفوناس، في تصريحات صحفية على هامش التدريبات، إن فرسان كرة اليد لديهم رغبة كبيرة في التمثيل المشرف للرياضة الليبية في البطولة الأفريقية، وتقديم مستوى قوي يستطيعون من خلاله اقتلاع ورقة الترشح إلى نهائيات كأس العالم 2021 بمصر.

وأضاف أنه حرص على حضور التدريبات من أجل الاستماع إلى مشاكل اللاعبين، مشيرا إلى أنه وعدهم بحل جميع المشكلات وتوفير سبل النجاح لهذا المعسكر، والمعسكرات المقبلة من أجل تجهيز اللاعبين بشكل جيد لخوض غمار منافسات البطولة الأفريقية.

وأشار الفوناس إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة الليبية وكرة اليد بسبب توقف الدوري لأكثر من 8 أشهر إلا أن اللاعبين لديهم رغبة في الوصول لأقصى استعداد بدني وفني وتحقيق الهدف من المشاركة بالبطولة الأفريقية.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني لكرة اليد سوف يخوض في معسكره الحالي بتونس 3 مباريات ودية بداية من يوم الأربعاء حيث يلاقي فريق بن خيار التونسي، ومنزل حر يوم الجمعة، وينهي المباريات الودية يوم السبت بلقاء فريق الحمامات.

يذكر أن قرعة البطولة الأفريقية الرابعة والعشرون في تونس قد أوقعت المنتخب الليبي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات أنجولا، ونيجيريا، والجابون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى