الرياضة العربية

الصفاقسي والأفريقي يمثلان تونس بالكونفدرالية.. وغياب النجم الساحلي للمرة الأولى

قال عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات، أمين موقو، إنه تم حسم الفرق التي ستمثل الكرة التونسية في بطولات الأندية الأفريقية للموسم الجديد.

وقال أمين موقو، في تصريحات صحفية، عقب إشرافه على عملية سحب القرعة الخاصة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس تونس: بالنسبة لممثلي تونس في دوري أبطال أفريقيا ليس هناك أي مشكلة، بما أن الأول والثاني في الترتيب النهائي للدوري المحلي هما المشاركان في هذه البطولة حيث سيُشارك الترجي الرياضي البطل ووصيفه الاتحاد المنستيري.

وأضاف: أما فيما يتعلق بالمشاركين في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية؛ فقد وضعنا الاتحاد الأفريقي أمام خيارين في حال عدم استكمال مسابقة الكأس إما ترشيح الفريقين اللذين وصلا الموسم الماضي نهائي الكأس أو اعتماد الترتيب النهائي للدوري ويكون صاحبا المركزين الثالث والرابع هما المرشحان لكأس الكاف.

وأردف: الاتحاد التونسي قرر اختيار الخيار الثاني أي ترتيب الدوري مما يعني أن النادي الصفاقسي والنادي الأفريقي سيُمثلان الكرة التونسية في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وتابع: الاتحاد الأفريقي قام بمخاطبتنا مؤخرًا وأكد لنا أن الفرق التي ستشارك في المسابقتين الأفريقيتين من الضروري أن تستوفي جميع ديونها تجاه اللاعبين أو الأندية التي انتدبت منها لاعبين ويسعى رئيس الاتحاد التونسي الدكتور وديع الجريء للتواصل مع الكاف لتأجيل هذا الشرط حتى تتمكن الأندية من تسوية كل ملفاتها قبل موعد المشاركة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى