أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

الصقور في رحلة البحث عن العودة لدوري الأضواء بعد غياب 14 عامًا

سيستهل فريق الصقور بطبرق رحلة البحث عن العودة لدوري الأضواء بمواجهة فريق البرانس في مباراة الجولة الافتتاحية الأولى التي ستنطلق يوم 23 من الشهر الجاري من ملعب الزاوية ضمن منافسات تصفيات الصعود لحساب المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلاً من بنغازي الجديدة والمروج والأنوار والشرارة وفاق اجدابيا إلى جانب الصقور والبرانس ويقود الفريق العريق المدرب الوطني صالح رحيل.

وبدأت حكاية صقور طبرق مع الدوري الليبي الممتاز في الموسم الرياضي 76 – 77 الذى شهد أول ظهور لفريق الصقور في ملاعب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم بقيادة المدرب الكرواتي فلاديمير برادوف.

وتواصل ظهوره المتميز حتى أواخر السبعينات حين توقفت المسابقات المحلية ليعود مجددًا إلى دوري الأضواء في الموسم الرياضي 84 – 85 عقب نجاحه في خوض تصفيات الصعود والعودة لدوري الأضواء دون خسارة عقب تفوقه على فرق السواعد والقرضابية بسبها ليتصدر فرق مجموعته ويخطف بطاقة الصعود.

قدم الفريق خلال الموسم الرياضي 88 – 89 واحدًا من أقوى مواسمه وتوجه بإحرازه مركز وصيف بطل الموسم فريق الاتحاد بفارق نقطة واحدة أقل حيث حل بالمرتبة الثانية.

–واستمرت مسيرة التألق طوال مواسم الثمانينات والتسعينيات كان خلالها الفريق ندًا لكل الفرق المحلية.

وشهد الموسم الرياضي 2007 – 2008 آخر ظهور للفريق بدوري الشهرة والأضواء الذي يتطلع للعودة إليه بعد غياب دام قرابة 14 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى