ريميسا لايت

الصيام والحظر.. 5 أنواع فاكهة لا غنى عنها في رمضان

يحل علينا شهر رمضان المبارك هذا العام بشكل مختلف، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التي أرغمت أكثر من نصف سكان العالم على نمط حياة معين يفرضه الحجر المنزلي المقرر على المواطنين للحد من انتشار الفيروس اللعين.

ويقدم موقع “ريميسا” لمتابعيه طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة خلال الشهر المبارك، وتجنب الأثار السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي.

ونصيحة اليوم بشأن بعض الفواكه التي يُنصح بتناولها خلال شهر رمضان، والتي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، ونستعرضها فيما يلي:

 

1- البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة مرتفعة من فيتامين (ج) ويمكن تناوله بطرق عدة، مثل العصير أو تقطيعه شرائح مع سلطة الفواكه أو تناوله على حالته الطبيعية.

 

2- البطيخ

يحتوي البطيخ على عناصر مفيدة للجسم مثل الماغنسيوم والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه التي تساعد على ترطيب الجسم وتعويض نقص السوائل خلال الصيام.

 

3- التوت والفراولة

تحتوي ثمار التوت والفراولة على نسبة مرتفعة من مضادات التأكسد، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) وتساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

 

4- العنب

يحتوي العنب على مادة الريسفيراتول التي تعمل كمضاد للتأكسد، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من السوائل التي يحتاجها الإنسان خلال ساعات الإفطار.

 

5- التين

يساعد التين على تقليل ضغط الدم، كما أنه يساعد في عملية الهضم، لذا يُنصح بتناوله أثناء وجبة الإفطار سواء كان مجففًا أو طازج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى