ريميسا لايت

الصيام والحظر.. 6 مشروبات لا غنى عن تناولها في رمضان

هلّ علينا شهر رمضان المبارك هذا العام بشكل مختلف، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التي أرغمت أكثر من نصف سكان العالم على نمط حياة معين يفرضه الحجر المنزلي المقرر على المواطنين للحد من انتشار الفيروس اللعين.

ويقدم موقع “ريميسا” لمتابعيه طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة خلال الشهر المبارك، وتجنب الأثار السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي في ظل الصيام.

ونصيحة اليوم بشأن أهمية تناول المشروبات خلال شهر رمضان، ونستعرض فيما يلي:

 

1- قمر الدين

يعتبر المشمش المكون لمشروب قمر الدين من الفواكه الغنية بالألياف وفيتامين “A”، كما يحتوي على مادة الريتينول التي تعزز عملية الهضم.

 

2- مخفوق الموز بالحليب

يعرف الموز بأنه غني بالبوتاسيوم والألياف وفيتامينات “سي”، و”بي 6″، ومع إضافته للحليب يمنح الجسم طاقة كبيرة ويساعد على تحمل الصيام في اليوم التالي.

 

3- عصير الليمون بالنعناع

خليط الليمون والنعناع من المشروبات المفيدة جدًا لصحة الإنسان، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين “سي”، وبحسب الخبراء فإن تناول هذا المشروب يمنح الانتعاش والطاقة وخاصة بعد صيام يوم طويل.

 

4- عصير الطماطم والتفاح

ينصح الخبراء بتناول مزيج الطماطم والتفاح لأنه مشروب غني بالفيتامينات والحديد والألياف، وخاصة عند تناوله على وجبة الإفطار.

 

5- الحليب والتمر

مزيج الحليب والتمر أفضل المشروبات التي يجب تناولها خلال شهر رمضان، وبحسب الخبراء فإن هذا المشروب يمد الجسم بالطاقة ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم، والذي عادة ما ينخفض خلال ساعات الصيام.

 

6- الماء

من المعروف أنه لا شيء يفوق شرب الماء على الإفطار، فهو ملك المشروبات بلا منازع، حيث يعمل على ترطيب الجسم، ويزوده بالطاقة ويساعد على الهضم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى