ريميسا لايت

الصيام والحظر.. 7 فوائد لتناول الحساء في رمضان

استقبل العالم الإسلامي شهر رمضان المبارك هذا العام بشكل مختلف، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التي أرغمت أكثر من نصف سكان العالم على نمط حياة معين يفرضه الحجر المنزلي المقرر على المواطنين للحد من انتشار الفيروس اللعين.

ويقدم موقع “ريميسا” لمتابعيه طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة خلال الشهر الفضيل، وتجنب الآثار السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي في ظل الصيام.

ونصيحة اليوم بشأن فوائد تناول الحساء خلال شهر رمضان، إذ يشير الخبراء إلى أن الحساء يعد مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى الضرورية للصحة، ونستعرض فوائد الحساء فيما يلي:

 

1- مرطب للجسم

يعتبر الحساء من الأطعمة الغنية بالماء، ويساعد ذلك على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، وخاصة في ساعات الصيام الطويلة.

 

2- يقي من الانتفاخ

يشير الخبراء إلى أن الحساء يساعد على تهيئة المعدة لاستقبال الأطعمة الصلبة، إذا ما تم بدء الفطور به.

 

3- يساعد في إنقاص الوزن

يعتبر الحساء من الأطعمة المغذية التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ويساعد ذلك على الإحساس بالشبع، وبالتالي إنقاص الوزن.

 

4- غني بالألياف

تحتوي الخضروات والبقوليات الموجودة في الحساء على نسبة مرتفعة من الألياف، ويساعد ذلك على تنظيم وظائف الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، وبالتالي يساعد في تقليل الإمساك والانتفاخ.

 

5- يقلل من الأوجاع والآلام

يعتبر الحساء أحد أهم العلاجات المنزلية المخفضة لأعراض المرض والمساهمة في الوقاية منه، إذ يعمل كمضاد للالتهابات.

 

6- يقلل الإصابة بالأمراض الخطيرة

يشير الخبراء إلى أن طبق الحساء يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والسكري والعمى، إذ أنه يحتوي على مكونات تساعد في الوقاية من هذه الأمراض.

 

7- يحتفظ بالفيتامينات والمعادن

يعمل الحساء على الاحتفاظ بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار، بخلاف طرق الطهي الأخرى، لأن الماء الموجود في هذه الخضروات يصبح جزءًا من الحساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى