الرياضة الليبية

الظهرة حامل اللقب الوحيد الطامح للعودة لدوري الأضواء

مازال فريق الظهرة الأول لكرة القدم منذ هبوطه لدوري الدرجة الأدنى وابتعاده عن ملاعب دوري الأضواء والدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الرياضي 2005 – 2006، وهو يبحث عن كيفية العودة إلى مكانه الطبيعي، الذي لطاما تألق بملاعبه سنوات ومواسم طويلة، منذ أن كان يلعب باسم فريق عقبة ثم أصبح يحمل اسم فريق الظهرة.

وهو الاسم الذي اشتهر به وتُوّج بألوانه بطلاً للدوري الليبي الممتاز لأول مرة في تاريخه في الموسم الرياضي 84 – 85، عقب تفوقه في المباراة النهائية التي جمعته بفريق الأهلي بنغازي، بفضل ركلات الترجيح عقب انتهاء زمن الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعد موسم استثنائي لم يتلقض فيه سوى خسارة وحيدة على صعيد منافسات مجموعته الثانية.

وشهد هذا الموسم تألق وبروز العديد من نجومه أمثال الأشقاء الثلاثي الفرجانى محمد وعبد الرؤوف وعبد الرازق الفرجاني، وقائد الفريق المهدي الخريف ومحمد عبد الله بحر والحبيب البوسيفي والحارس المتميز علي المبروك.

وحظي الفريق بتمثيل كرة القدم الليبية في العديد من المناسبات العربية والأفريقية، وسجل أول انتصار أفريقي له في أول ظهور أفريقي على حساب كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين لهدف.

مازال فريق الظهرة يواصل المشوار بملاعب دوري الدرجة الأولى، ويتطلع الفريق العريق بقيادة مدربه فيصل أبوشعالة للمنافسة من أجل العودة لملاعب دوري الأضواء، حيث يلعب ضمن فرق المجموعة السابعة على صعيد مباريات دوري الدرجة الأولى.

يحتل الفريق المرتبة الخامسة برصيد أربع نقاط، ويتصدر لائحة ترتيب هذه المجموعة فريق أساريا بالزاوية برصيد اثنتي عشرة نقطة، يليه بالمرتبة الثانية فريق الطلائع برصيد ست نقاط، ثم يأتي فريق الفالوجا في المركز الثالث برصيد خمس نقاط متساوياً في مجموع النقاط مع فريق المجد، بينما يحل سادساً فريق ترهونة برصيد أربع نقاط ثم سابعاً وأخيراً صقور العلالقة برصيد ثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى