أهم الأخبارالرياضة العربية

الدوحة تشهد غدا سحب قرعة كأس العرب

تجرى في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء، مراسم سحب قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم والتي ستقام خلال الفترة من 1 وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ويُشارك في منافسات البطولة، 23 منتخبًا عربيًا، وتقام على ستة ملاعب مونديال قطر 2022.

وتضمّ قائمة المنتخبات المشاركة، منتخبات قطر البلد المستضيف، ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

ويحضر مراسم إجراء وسحب القرعة، العديد من المسؤولين بالاتحاد الدولي “فيفا”، وكذلك رؤساء الاتحادات للدول المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مدربي المنتخبات.

ومن المنتظر حضور العديد من نجوم كرة القدم العربية و العالمية، وسيكتمل اليوم، وصول الوفود التي تشارك في البطولة، وتدخل في الفقاعة الطبية التي بدأت اعتبارًا من يوم الأحد.

وتسعى اللجنة المنظمة للبطولة؛ لتوفير أفضل الأجواء الصحية، من حيث الإجراءات الاحترازية ، للحفاظ على سلامة الجميع، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد القرعة، من المتوقّع أن تتجنب أفضل عشر منتخبات حسب التصنيف العالمي لـ”فيفا”، خوض الأدوار التمهيدية، للتأهل مباشرة لدور المجموعات.

وتضمّ منتخبات المستوى الأول، المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان أما بقية المنتخبات “13” ستخوض الدور التمهيدي، من أجل تأهل 6 لدور المجموعات الذي يتكون من 16 منتخبًا، وسيتم توزيعهم على 4 مجموعات.

وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر، المقبل بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى