ريميسا لايت

العثور على جثة لاعب فياريال السابق في النهر

تم العثور على جثة لاعب كرة القدم المفقود، فرانكو أكوستا، بعد يومين من اختفائه في موطنه أوروغواي.

بدأ البحث بعد ظهر يوم السبت، بعد أن أطلق شقيقه ناقوس الخطر.

تم اكتشاف جثته بالقرب من المكان الذي شوهد فيه لآخر مرة، في نهر باندو، في مونتيفيديو، عاصمة أوروغواي.

عاد أكوستا، 25 عامًا ، إلى بلده الأصلي بعد عدة سنوات في إسبانيا، حيث لعب مع “فياريال وراسينغ سانتاندير”.

وقال الاتحاد الأوروغوياني في تغريدة للاعب الدولي السابق تحت 20 سنة: “نحن نأسف بصدق لوفاة لاعب كرة القدم الأوروغوياني فرانكو أكوستا، الذي كان عضوًا في فرق المنتخب للشباب”.

وأضاف: “تعازينا لأقاربه وأصدقائه وزملائه”.

واختفى فرانكو ، الذي كان فريقه الحالي نادي “أتليتيكو أتيناس” من الدرجة الثانية في أوروجواي، قبل الساعة 1:30 مساءً بقليل يوم السبت، وتمكّن شقيقه من الخروج من الماء، والوصول إلى بر الأمان.

بدأ البحث بقيادة البحرية الأوروغوايانية، على الفور، لكن لم يتم العثور على أي إشارة للاعب كرة القدم بحلول الظلام يوم السبت، قبل استئناف البحث في اليوم التالي.

وقال المتحدث باسم البحرية بابلو جونزاليس إن “أكوستا” اختفى أثناء محاولته السباحة عبر النهر من الشرق إلى الغرب.

وكشف أن العديد من الشهود، الذين يُعتقد أنهم من الصيادين والسكان المحليين الذين يمارسون الرياضات المائية؛ قد سمعوا نداءات طلب المساعدة ودقّوا ناقوس الخطر.

تم حشد القوارب والدراجات المائية للبحث عنه، كما قامت فرق البحث والإنقاذ بتمشيط ضفة النهر، دون العثور على أي أثر له، كما تم استدعاء خبراء الغوص.

بدأ “أكوستا” المولود في مونتيفيديو مسيرته مع فريق سنترو أتليتيكو فينيكس المحلي، والذي يلعب، حاليًا، في دوري الدرجة الأولى في أوروجواي.

وقّع اللاعب الدولي السابق للشباب، عقدًا لمدة خمس سنوات ونصف مع نادي فياريال في يناير 2015، ولعب في الاحتياط وانضمّ إلى فريق الدرجة الثانية براسينغ دي سانتاندير، على سبيل الإعارة، بعد ثلاث سنوات.

قال فياريال في تغريدة: “تأثرت بشدة بخسارتك.. سوف نتذكرك دائمًا فرانكو، ارقد في سلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى