الرياضة العالمية

الغابون تفتقد جهود أوباميانغ وليمينا في أمم أفريقيا

أعلن مدرب منتخب الغابون، اليوم الاثنين، أنه سُمح لمهاجم أرسنال بيير إيمريك أوباميانغ بمغادرة معسكر المنتخب في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون والعودة إلى ناديه لمواصلة تعافيه من فيروس كورونا..

كما أُعيد لاعب خط الوسط ماريو ليمينا من فريق نيس الفرنسي إلى ناديه، حيث لم يخوض أي منهما دقيقة واحدة في مباراتي الجابون حتى الآن في كأس الأمم، ضد جزر القمر وغانا.

قال مدرب الغابون باتريس نيفو في مؤتمر صحفي في ياوندي : “بالنظر إلى المشكلات الطبية التي عانى منها بيير إيمريك وماريو، بالاتفاق مع الطبيب ورئيس الاتحاد واللاعبين، اتخذنا قرارًا حكيمًا بإعادتهم إلى أنديتهم حتى يمكن الاعتناء بهم هناك”.

ظهرت أخبار الاختبار الإيجابي لأوباميانغ واختبار ليمينا في 6 يناير، قبل أربعة أيام فقط من المباراة الافتتاحية لفريقه في كأس الأمم الأفريقية.

ثم جاءت نتيجة اختبار الثنائي سلبية قبل مباراة الجابون الثانية، بالتعادل 1-1 مع غانا يوم الجمعة، لكنهما استبعدا مرة أخرى من الفريق بعد اكتشاف بعض بقايا الإصابة.

وقلل نيفو من المخاوف من إصابة اللاعبين بالتهاب حول القلب بعد إصابتهم بالعدوى، لكن الاتحاد الغابوني لكرة القدم أصدر بيانا قال فيه إن الثنائي سيعودان إلى أنديتهما للخضوع لمزيد من الفحوصات.

وقال نيفو: “لا يوجد سبب رئيس للقلق بشأن مشاكل القلب لكننا لسنا في وضع يسمح لنا هنا بتحليل الضرر الذي يمكن أن تحدثه الرواسب التي تسببت في الالتهاب، ولا يمكننا تحمل أي مخاطر، ومن الناحية النفسية أصبح البقاء في غرفهم أمرًا لا يطاق، لذلك تحدثنا يوم الأحد وقررنا السماح لهم بالعودة إلى أنديتهم”.

وتلعب الغابون مع المغرب في مباراتها الأخيرة بالمجموعة يوم الثلاثاء حينما يؤمن التعادل طريقها إلى الأدوار الإقصائية.

ومع ذلك، فقدوا أيضًا المهاجم دينيس بوانجا في تلك المباراة بعد أن أثبتت إصابته أيضًا بفيروس كورونا.

لم يلعب أوباميانغ البالغ من العمر 32 عامًا مع أرسنال منذ 6 ديسمبر وتم تجريده من شارة القيادة بعد ذلك بوقت قصير من قبل المدرب ميكيل أرتيتا بعد أن عاد متأخرًا من رحلة مصرح بها من النادي لزيارة والدته المريضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى