الرياضة الليبية

الفارس الناشئ محمد عبيريد يتألق في سباقات العاصمة ويتوج بالترتيب الأول في النسخة الثانية

أسدل الستار، السبت، على بطولة العاصمة الرمضانية لفروسية قفز الحواجز في نسختها الثانية بتتويج فرسان جدد في غالبية المسابقات التي جرت على مدار الشهر الكريم.

ونجح الفارس الناشئ والبطل الصغير محمد لطفي عبيريد في التألق والبروز في النسخة الحالية رغم صغر سنه الذي لا يتجاوز عشرة أعوام بتتويجه أولاً مع الجواد هيمو.

تم تتويج الفارس عبيريد في ختام الأسبوع الرابع للمسابقات بالمركز الأول في فئة المبتدئين حيث سجل أفضل النقاط في مجموع مشاركاته ودون أخطاء في كل سباق.

وفي مجموع النقاط؛ حصل محمد عبيريد على 20 نقطة في مجموع الفئة بفارق نقطة واحدة عن الفارس المميز محمد بالاغا الذي حل ثانيًا، وجاء الفارس محمد الككلي ثالثًا برصيد 24 نقطة في المجموع تلاه الفارس محمد الحطاب رابعًا.

وجاءت المراكز الـ 12 الأولى متناغمة وقريبة في الفوارق الفنية بين المتسابقين.

وجاء في المركز السادس الفارس محمد الخشيبي ثم الفارس فراس الاشتر سابعًا ثم أويس ابوعبيد ثامنًا.

شهدت بطولة نادي العاصمة التي أقيمت في الشهر الكريم بمقر وميدان النادي بمنطقة سوق الجمعة بالعاصمة طرابلس كالعادة وللعام الثاني على التوالي تنظيم جيد ومتابعة مميزة من مسؤولي النادي إضافة إلى مشاركة كبيرة من الفرسان من غالبية الفئات.

كما سجلت نسخة هذا العام تطورًا ملحوظًا في أداء الفرسان المتنافسين مما أعطى الصبغة التنافسية الكبيرة على كل مرحلة من مراحل السباقات.

ويعد نادي العاصمة لفروسية قفز الحواجز أحد الأندية المخصصة التي تلعب دورًا فاعلاً في انتشارا رياضة الفروسية وساهم منذ إنشائه في إفراز المواهب وكان له دور في تعليم النشء أسس ركوب الخيل، كما ساهم النادي في تنظيم المسابقات المستمرة، وكانت له مبادرات في المشاركة بالمسابقات المختلفة وتلك التي تقام بين أندية الفروسية على مستوى طرابلس وضواحيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى