أهم الأخبارالرياضة العالمية

الفرسان تتعادل.. الإنتر كسب الرهان .. وميسي خسر السوبر.. أبرز عناوين الحصاد من ريميسا

أقيمت اليوم ، مجموعة من الأحداث المحلية والمباريات العالمية ولعل أبرزها على الإطلاق هي مباراة فرسان المتوسط مع منتخب النيجر وقمة الدوري الانجليزي بين ليفربول ومانشستر يونايتد إلى جانب ديربي إيطاليا بين يوفنتوس وانتر ميلان.

موقعكم الرياضي الأول في ليبيا يستعرض لكم أبرز الأحداث ويقربكم من الحدث على طريقته الخاصة..
والبداية ستكون بالشأن المحلي واليكم التفاصيل :

محليا:

دارت مباراة الجولة الافتتاحية من مسابقة كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب النيجر ضمن المجموعة الثانية على أرضية ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرون .

وفي مباراته الأولى فشل زملاء طلحة في خطف النقاط الثلاث امام منتخب لم متواضع الإمكانيات.

ففي الشوط الأول فرض رفاق معتز المهدي أسلوبهم على المنافس الذي كان متواضعا مقارنة بما قدموه ، ورغم تعدد المحاولات والفرص الا ان دفاعات منتخب النيجر كانت في المكان المناسب ونجحت في فرض نتيجة التعادل السلبي 0-0 .

اما في الشوط الثاني، كان منتخب النيجر افضل من منتخبنا خصوصا على المستوى البدني ، ولولا يقظة الحارس احمد عزاقة لكانت النتيجة في صالح منافسنا الذي فرض ضغطا كبيرا على الفرسان .

وقياسا بمردود أبناء المدير الفني زوران ، تعتبر نتيجة التعادل السلبي إيجابية لرفاق المهدي الهوني خاصة وأن المقابلة المقبلة ستكون أصعب وامام منافس اقوى من النيجر .

وللإشارة فإن الحارس احمد عزاقة قدم شوطا ثانيا كبيرا بفضل تدخلاته الرشيقة امام مهاجمي النيجر ويعتبر افضل لاعب في المنتخب خلال اللقاء .

 

وفي سياق منفصل…

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن اختيار السيد طلال الشريف، رئيسًا للّجنة التي ستشرف على انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم المقبلة، بصفته رئيس الاتحاد الفرعي بالمنطقة الغربية.

وسيعاونه السيد النائب عبدالمنعم العمروني، بصفته نائب رئيس الاتحاد الفرعي ببنغازي.

 

في إيطاليا:
تغلب الإنتر على اليوفنتوس، بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعتهما، في ديربي إيطاليا، لحساب الجولة التاسعة عشر .

وجاء هدف المباراة الأول عن طريق اللاعب التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 13 من رأسية رأسية سكنت شباك السيدة العجوز ، ليعلن بذلك تقدم للنيراتزوري بهدف نظيف.

اما في الشوط الثاني، فقد جاء الدور على نيكو باريلا ليؤكد إنتصار الانتر بسجيله الهدف الثاني مع مطلع الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة، رفع إنتر رصيده للنقطة 40 في المركز الثاني خلف ميلان 40 نقطة والمنقوص بدوره من مباراة ، وتوقف رصيد يوفنتوس عند 33 نقطة في المركز الخامس.

الصورة

في إنجلترا:
حسم التعادل السلبي مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد ضمن الجولة التاسعة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة لم تكن بالمستوى تطلعات الجماهير .

وكان برونو فيرنانديز قريبا من تسجيل الهدف الأول لـ مانشستر يونايتد، من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 33، جاورت مرمى أليسون بيكر .

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية ليفربول لكن دون خطورة على مرمى الشياطين الحمر .

ومع مطلع الدقيقة 59، توغل روبرتسون وارسل عرضية، حاول فيرمينو تسديدها، لكن ماجواير نجح في إخراج الكرة خارج الملعب.

بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان وحاول الفريقين الإعتماد على التسديد من خارج مناطق الجزاء الا ان النتيجة بقت على حالها 0-0 .

وبهذه النتيجة، رفع المان يونايتد رصيده للنقطة 37 في المركز الأول، فيما ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 34 في المركز الثالث.

وفي باقي النتائج فاز توتنهام على شيفيلد 3-1 اما مانشستر سيتي فقد دك شباك كريستال بالاس برباعية نظيفة.

 

في اسبانيا:

مفاجأة مدوية ، قلب أتلتيك بلباو تأخره أمام برشلونة لفوز بثلاثية خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين من أجل حسم لقب كأس السوبر الإسباني.

برشلونة ، افتتح التسجيل في الدقيقة الـ40 عن طريق أنطوان غريزمان، وعادل الفريق الباسكي بعد دقيقتين عن طريق أوسكار دي ماركوس ، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

بعد ذلك اعاد غريزمان التقدم لفريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ77 من اللقاء.

لينجح فيما بعد ، بيلباو في تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عن طريق أسيير فيلاليبري.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، ليحتكما لوقتين إضافيين.

وسجل بيلباو هدف التقدم عن طريق إينياكي ويليامز في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الإضافي الأول ليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه .

وللاشارة ، فقد قام الحكم بطرد ليونيل ميسي في الدقيقة 121 بعد تدخل عنيف دون كرة على لاعب بيلباو .

 

في ألمانيا

تغلب بايرن ميونخ على فرايبورج بنتيجة هدفين لواحد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الألماني.

شريط الأهداف قصه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة السابعة من المباراة.

فيما احرز هدف التعادل نيلس بيترسن في الدقيقة 62 لفرايبورج، قبل أن يخطف توماس مولر هدف الانتصار عند مطلع الدقيقة 74.

وبعد ذلك ، قام الفريقين بعديد المحاولات، لكن نتيجة المباراة بقت على حالها حتى النهاية، ليخرج بايرن متفوقا ورافعا رصيده إلى النقطة 36 في صدارة ترتيب الدوري الألماني ، فيما تجمد رصيد فرايبورج عند النقطة 23 في المركز الثامن.

اما في المقابلة الثانية، فقد نجح الصربي لوكا يوفيتش في قيادة فريقه اينتراخت فرانكفورت، للفوز على شالكه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الألماني.

الوافد الجديد من ريال مدريد، سجل هدفين في أول مباراة له بألوان اينتراخت بعد انتقاله من النادي الملكي على سبيل الإعارة.

شريط الأهداف قصه أندريه سيلفا لصالح فرانكفورت عند مطلع الدقيقة 28، وبعد دقيقة فقط استطاع ماتيو هوبي في خطف هدف التعادل لشالكه.

في المقابل، عاد لوكا يوفيتش وخطف الأضواء ، بعد أن ساهم في إهداء الفوز لفريقه إثر تسجيله للهدفين الثاني والثالث عند الدقيقتين 72 و91، ليفوز فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذا الفوز الثمين ، رفع زملاء لوكا رصيدهم إلى النقطة 26 في المركز السابع، بينما تجمد رصيد شالكه عند النقطة 7 في المركز الأخير.

مونديال مصر لكرة اليد:

تعادلت تونس مع البرازيل ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، لبطولة العالم لكرة اليد بنتيجة 32-32.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تونس 20-16 ، وفي الشوط الثاني تراجع أداء نسور قرطاج واستعادت البرازيل توازنها لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل 32-32.

وفي باقي ابرز النتائج، فازت قطر على اليابان 31 -29 وإسبانيا على بولندا 27-26 وكرواتيا على أنغولا 28-20 إلى جانب فوز الارجنتين على البحرين 24-21 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى