الرياضة العربية

الفرنسي “فيلود” يكشف تفاصيل تحضيرات منتخب السودان لتصفيات المونديال

حدد الفرنسي هوبيرت فيلود مدرب المنتخب السوداني أهداف معسكر صقور الجديان، المقام حالياً في إطار الاستعدادات المبكرة لمواجهة منتخبي المغرب وغينيا في سبتمبر المقبل، بتصفيات مونديال 2022، وقال فيلود في تصريحات صحفية إن الهدف الأول من هذا التجمع هو اختيار عدد كبير من اللاعبين، وبالتالي فإن التجمع يساعدنا في اختيار أبرز اللاعبين، ونحن مُقبلون على تصفيات كأس العالم.

وأضاف مدرب المنتخب السوداني: “لدينا مجموعة لاعبين لا يشاركون مع أنديتهم، ونريد إعادتهم لأجواء المباريات، وسنمنح اللاعبين وقتاً إضافياً للمشاركة في مبارياتنا الودية المقبلة”.

وزاد: “الهدف الثالث نفسي، وهو عودة الروح المعنوية، فنحن بعد مباراتنا الفاصلة بكأس العرب أمام ليبيا بقطر لم نلتقِ باللاعبين، ومن الجيد تجميع اللاعبين لاستعادة روح المجموعة”.

وحول اللاعبين الذين من أصول سودانية ينتظرون في دوريات أوروبية والدوري الأمريكي، قال: “نتابع نشاط الجميع ولكنني لن أستعين بلاعبين من خارج السودان مستواهم أقل من اللاعبين المتواجدين معنا بالقائمة”.

واختتم قائلاً: “يجب أن تقدّم القيمة الفنية للاعبين خارج السودان، إضافة لما هو عندي وبعد تأهل منتخب السودان لنهائيات كأس العرب مؤخراً، وأصبح جميع اللاعبين يرغبون في اللعب للمنتخب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى