الرياضة العالمية

الفيديو | بلجيكا تصعق البرازيل بهدفين في الشوط الأول

تفوق منتخب بلجيكا على البرازيل بهدفين نظيفين فى الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب كازان ارينا، ضمن منافسات الدور ربع النهائى لمونديال روسيا 2018.      

شهدت المباراة بداية مشتعلة من الجانبين، لم ينتظر الفريقان طويلاً حتى أعلنا عن الإثارة منذ البداية، ولم يشهد اللقاء فترة «جس نبض» ، ولكن اشتد الصراع بين لاعبي الفريقين بحماس شديد بهدف إدراك هدف التقدم و تبارى لاعبو السامبا فى إهدار الفرص السهلة ، حتى كانت المباغتة من جانب بلجيكا بالدقيقة 13 حينما حصلت على ركلة ركنية حولها فرناندينيو بالخطأ فى مرماه لتعلن عن تقدم هازارد ورفاقه.

كادت بلجيكا أن تسجل الهدف الثاني بعد مهارة رائعة من هازارد الذى راوغ أكثر من لاعب ومررها لمونييه الخالى تماما من الرقابة لكنه فشل فى تمريرها للوكاكو ليطيح تياجو سيلفا مدافع البرازيل بالكرة من منطقة الخطورة.

حاول المنتخب البرازيلي اختراق المتاريس الدفاعية البلجيكية معتمدا على مهارات كوتينيو ونيمار وويليان، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، فبدأ الإعتماد على التسديد من خارج المنطقة، وفى الدقيقة 25 كاد ان يسجل مارسيلو الهدف الأول للسامبا من تسديدة بعيدة لولا براعة كورتوا الذى تصدي للكرة وحافظ على عذرية شباكه.

كثف المنتخب البرازيلي من هجماته ما أجبر بلجيكا على التراجع والإعتماد على الهجمات المرتدة، ومن إحداها نجح لوكاكو فى مراوغة ثنائى وسط البرازيل ليمررها لدى بروين على أطراف منطقة الجزاء ليسددها قوية تسكن الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي اليسون باكير معلنا عن الهدف الثاني لمنتخب بلاده فى الدقيقة 31 من اللقاء

اصيب لاعبو السامبا بالإحباط ليستغل منتخب بلجيكا ذلك ويسيطر على مجريات اللقاء تماما، بفضل نشاط دي بروين وهازارد ولوكاكو، وسارت الدقائق الأخيرة على نفس المنوال حتى أطلق الحكم صافرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى