الرياضة العالمية

“الفيفا” يحدد موعد الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل في 2019

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، سيكشف غدًا الاثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز أفضل لاعب ولاعبة ومدرب ومدرب كرة نسائية للعام 2019 وذلك بناء على التصويت الذي جرى في الفترة الماضية، بمشاركة قادة ومدربي المنتخبات المختلفة من كل أنحاء العالم وعدد من الإعلاميين المختارين من قبل الفيفا وكذلك تصويت الجماهير.

وتضم القائمة النهائية للمرشحين في كل جائزة أبرز 3 أسماء طبقًا لهذا التصويت.

وقالت التقارير إن الفيفا سيكشف أيضا عن القوائم النهائية لكل من جوائز أفضل حارس مرمى وأفضل حارسة مرمى إضافة لجائزة بوشكاش لأفضل هدف وجائزة المشجع المثالي.

الجدير بالذكر أن سيتم الكشف عن القوائم النهائية لأسماء المرشحين في 8 من الجوائز الـ11 المقرر تقديمها في حفل جوائز الفيفا (جوائز الأفضل)، التي ستقام في مدينة ميلانو الإيطالية يوم 23 سبتمبر الجاري.

يشار إلى أن الكرواتي لوكا مودريتش حصد جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لأفضل لاعب في العالم للعام 2018 بعد منافسة شرسة مع كل من محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

كما فازت اللاعبة البرازيلية مارتا بجائزة أفضل لاعبة في العالم بينما حصل البلجيكي تيبو كورتوا على جائزة أحسن حارس مرمى أما ديديه دي شامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الذي فاز فريقه بكأس العالم 2018 فحصد جائزة أفضل مدرب للرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى