أهم الأخبارالرياضة الليبية

الفيفا يدرج ملعب شهداء بنينا في منظومته الرسمية كملعب رسمي للفرسان

علم ريميسا أن الفيفا اعتمد رسمياً ملعب شهداء بنينا كملعب رسمي للمنتخب الليبي في البطولات الرسمية والقارية، وأدرج الملعب مع ملاعب أخرى بدول أفريقية في منظومة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وجاء الاعتماد بعد زيارة لجنة الفيفا أوائل هذا الشهر لبنغازي وللملعب، حيث كانت النتائج إيجابية من خلال اجتياز الملعب والأرضية الجديدة لمرحلة التسجيل، التي يتبعها الفيفا في اعتماد وصلاحية الملاعب.
وكان ملعب شهداء بنينا قد دخل قبل نحو شهر لإعادة صيانة وتطوير، شملت بعض مرافقه الحيوية، من بينها أرضيته، حيث تم استجلاب أرضية وعشب صناعي معتمد من الفيفا، وتم كل ذلك بواسطة شركة ليبية متخصصة في الملاعب هي شركة الملاعب الحديثة القابضة التي نجحت في أيام قليلة من انتهاء عملها.
وعلى ضوء الاعتماد الجديد سيكون ملعب شهداء بنينا هو الملعب الوحيد الذي سيستضيف مباريات المنتخب الوطني في البطولات الرسمية، وسيكون الملعب كذلك هو الملعب الرسمي القارية للأندية الليبية في البطولات الأفريقية في الموسم المقبل.
ومن المقرر أن يستضيف الملعب في الأول من يونيو المقبل أولى مباريات المنتخب الوطني بالتصفيات الأفريقية ساحل العاج 2023، بلقاء المنتخب مع بوتسوانا في الجولة الأولى من المجموعة الحادية عشرة التي تضم أيضاً منتخب تونس ومنتخب غينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى