الرياضة الليبية

“الفيفا” يستعد لمنح الاتحاد الليبي 450 ألف يورو لمواجهة تداعيات “كورونا”

كشف الإعلامي الليبي عادل قنابة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قرر منح مساعدة إغاثة للاتحادات الأهلية المنضوية تحت لوائه والتي تعاني من ضائقة مالية جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال قنابة، عبر صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك” إن الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني مرشح للحصول على 450 ألف يورو من الدعم المالي الذي سيقرره الفيفا.

وكان خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أكد في بيان رسمي، يوم الثلاثاء الماضي، أن رؤساء اتحادات شمال أفريقيا، ناقشوا رفقة مساعد رئيس الفيفا، ماتياس جرافستروم، ورئيس مكتب التنمية الإقليمي لمنطقتي أفريقيا والكاريبي، فيرون أومبا، عدة مواضيع، بما في ذلك الجوانب المالية، وتأثير أزمة فيروس كورونا على الأندية والاتحادات.

وأكد ممثلا الاتحاد الدولي، ضرورة اتخاذ كافة التدابيروالاحتياطات، خاصة  فيما يتعلق بالعودة التدريجية لنشاط كرة القدم، والمنافسات الرسمية، وفقًا للبيانات الصحية والقرارات التي ستتخذها حكومة كل دولة.

كما أبلغ ممثلا “الفيفا” رؤساء الاتحادات، بأنه سيتم اتخاذ قرارات جديدة في الأيام المقبلة، من بينها إنشاء صندوق مساعدات، للمساهمة في مواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة.

الجدير بالذكر أن الدوريات والمسابقات الرياضية تم إيقافها بسبب انتشار فيروس كورونا في الدول العربية وفي أفريقيا كلها تقريبا خوفا من تفشي الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى