الرياضة الليبية

“الفيفا” يصدر قرارًا رسميًا بشأن مصير “الجعفري” ويحدد موقفه من انعقاد الجمعية العمومية

أعلنت رابطة أندية طرابلس الكبرى أن الاتحاد الدولي للكرة القدم “الفيفا” أيد الاحتكام إلي الجمعية العمومية للبت في إسقاط جمال الجعفري رئيس اتحاد الكرة الموقوف عن ممارسة مهام عمله بقرار من المكتب التنفيذي للاتحاد.
وبحسب بيان للرابطة عبر صفحة حراك الأندية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فإن موقف رئيس اتحاد الكرة السابق سوف يتم تحديده بشكل نهائي من خلال الجمعية العمومية والتي ستكون لها الكلمة الاخيرة فى إسقاط الجعفري من عدمه.

من جانبها قالت مصادر مقربة من الجعفري أن الفيفا رفض إجراءات توقيف رئيس الاتحاد جمال الجعفري بعد موافقة الأعضاء العشرة بالمكتب التنفيذي بإيقاف عضوية الرئيس وفقا للمادة 28 التي تجمد عمل الرئيس لحين عقد عمومية اتحاد الكرة.

وأشارت إلى أن الفيفا وصف الإجراءات التي قام بها أعضاء المكتب التنفيذي بغير القانونية سواء في طريقة عقد الاجتماع أو النصوص التي استند عليها الأعضاء في اتخاذ هذا الإجراء، وبذلك يعود الجعفري لمواصلة مهامه رئيسا لاتحاد الكرة

وحدد الاتحاد الليبي لكرة القدم، الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس الموافق 20 ديسمبر الجارى، موعدا لانعقاد جمعيته العمومية، لمناقشة العديد من الملفات الساخنة، يتقدمها سحب الثقة من جمال الجعفري.
وكان المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة قد قام بسحب الثقة من جمال الجعفري، رئيس الاتحاد، وتكليف عبد الحكيم الشلماني، النائب الأول لرئيس الاتحاد، بالقيام برئاسة الاتحاد لحين انعقاد الجمعية العمومية.
واحتكم جمال الجعفري للاتحاد الدولي لكرة القدم للطعن في قرار سحب الثقة منه، ودعا إلى جمعية عمومية طارئة بمدينة سرت لمناقشة حجب الثقة من عدمها عن المكتب التنفيذي للاتحاد بأكمله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى