الرياضة العالمية

“الفيفا” يعين فينجر مديرا لتطوير كرة القدم العالمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، تعيين المدرب الفرنسي أرسين فينجر مديرا لتطوير كرة القدم العالمية، في أول منصب رسمي يتولاه منذ رحيله عن تدريب أرسنال الإنجليزي في صيف 2018.

ونشر الفيفا عبر موقعه الالكتروني، صورة لرئيسه السويسري جاني إنفانتينو يصافح فينجر البالغ من العمر 70 عاما، خلال الترحيب بالمدرب المخضرم  في مقر الاتحاد في مدينة زوريخ السويسرية.

وأشار الفيفا إلى أن فينجر سيكون مسؤولا بالدرجة الأولى عن الإشراف وقيادة نمو وتطوير اللعبة لدى الرجال والنساء حول العالم.

وسيتولى أيضا قيادة الهيئة في الأمور التقنية من خلال تولي مهام في لجنة كرة القدم والاستشارة التقنية التابعة لمجلس اتحاد كرة القدم (البورد) لتقييم وإجراء تعديلات محتملة في قوانين اللعبة، ورئاسة مجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد التي تقوم بإجراء التحليل الفني لمسابقات الفيفا منذ عام 1996″.

 

 

وأوضح الاتحاد أن من مهام فينجر  هي التركيز على تأهيل المدربين والمساهمة في برنامج لا يزال في طور التجربة ضمن الفيفا، ويهدف إلى “تشجيع اللاعبين المحترفين السابقين على دخول عالم التدريب، وسيساعدهم في عملية الانتقال في مسارهم المهني من اللعب إلى التدريب، وتقليص الهوة بين المناصب التدريبية والفنية في كرة القدم”.

 

من جهته، أبدى فينجر الذي حظي بمسيرة تدريبية امتدت أكثر من ثلاثة عقود متواصلة،  تطلعه إلى هذا التحدي المهم جدا.

يشار  إلى أن اسم فينجر تردد مؤخرا كأحد المرشحين المحتملين لخلافة نيكو كوفاتش في تدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني.

يذكر أن المدرب الفرنسي أشرف علي تدريب الجانرز  بين عامي 1996 و2018، وحقق معه نجاحات كبيرة أبرزها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس إنكلترا سبع مرات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى