الرياضة الليبية

“القانقا” يربط نجاح كرة اليد بتوفير البنى التحتية المناسبة

  مع "القانقا".. يعود فريق "الأولمبي" لكرة اليد إلى التدريبات

 

مع “القانقا” تعود  “يد الأولمبي” إلى التدريبات

تحدث مدرب كرة اليد المحلي، السيد القانقا، الأبُ الروحي للعبة في نادي “الأولمبي” بمدينة الزاوية، لموقع “ريميسا”، حول الرياضة التي اعتبر أن نشاطها قد انكمش في السنوات الأخيرة وأنها تحتاج للخطط والدعم من أجل النجاح.

وبَيَّن أهمية عودة المنافسات ، قائلاً: تقلص عدد الأندية التي تمارس كرة اليد ، بعد ما كان هناك في طرابلس  قرابة سبعة أندية، والآن يوجد ناديان فقط هما” الأهلي طرابلس و الاتحاد”،  بالإضافة إلى نادييْ “الجزيرة و الأولمبي” على مستوى المنطقة الغربية.

 كرة اليد لا تُمارس في الشوارع

وقال “القانقا “: اللعبة لا تُمارس في الشوارع، بل تحتاج لظروف مناسبة لتنشئة مواهبها من خلال المدرسة، فهي القاعدة التي يُبنى عليها مستقبل اللعبة بتخريج أجيال تدربت على أُسس سليمة ، بشرط أن تتوفر البُنى التحتية اللازمة لتحقيق النجاح، ونؤكد أهمية  تكفل الدولة ببناء قاعات التدريب والملاعب كي يتسنى لنا الحصول على فرق متميزة في كرة اليد”.

 وأضاف: نؤكد أهمية تكوين الكوادر الفنية التي هي على دراية باللعبة، وإننا نفتقد إلى العدد الكافي من المدربين وهم يحتاجون إلى من يقدم لهم الخدمات للارتقاء بالمستوى الفني، وإحدى المشكلات التي تعاني منها كرة اليد  هي دفع  أولياء الأمور لأبنائهم نحو كرة القدم، دون النظر  إلى طبيعة القدرات الفنية و البدنية و الذهنية.

 “الأولمبي” يستأنف تدريبات كرة اليد

هذا وقد أُعلن، مؤخرًا، عن موعد انطلاقة موسم 2020/2021 لكرة اليد، في النصف الأول من شهر  يناير العام المقبل، وبعد توقف لمدة سبعة أشهر عن التدريبات بسبب جائحة “كورونا”؛ عادت فرق الفئات السنّية بنادي  “الأولمبي” مع المدرب السيد القانقا، إلى تدريباتها؛ استعدادًا للمنافسات القادمة.

وقد أكد “القانقا” أن الفريق يتخذ الإجراءات الاحترازية من فيروس “كورونا”، مضيفًا: الرياضة لها أهمية كبيرة في الوقاية من العديد من الأمراض، و تساهم بشكل فعّال في الخروج من الضغوط النفسية، وحالة اللاعبين من دون ممارسة رياضة عنوانها “الكسل و الخمول”.

[videopress 5zJ8tbiq]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى