الرياضة العالمية

القصة الكاملة لمباريات البوكسينج داي في الدوري الإنجليزي

يترقب عشاق الكرة الإنجليزية مباريات “البوكسينج داي” في الدوري الانجليزي الممتاز والتي تلعب دائمًا في يوم واحد، بخطة معينة بحيث لا يسافر المشجعون لمسافات طويلة في هذا اليوم.

ويوافق “البوكسينج داي” يوم 26 من شهر ديسمبر وهو يوم إجازة في عدد من الدول بينها  بريطانيا.

 ويطلق مسمى “البوكسينج داي” على المباريات التي تقام في اليوم التالي لأعياد الميلاد، في إشارة إلى صندوق الهدايا المقدمة في الأعياد، وكأن مباريات البريميرليج هي إحدى تلك الهدايا.

ويرجع سبب تسميته  Boxing Day إلى كونه يومًا مخصصًا للتجار لجمع الهدايا في مقابل الخدمات التي قدموها طوال العام، وفي ذلك اليوم كان أول فريقين تَواجها هما شيفيلد وهالام، ولم يكن أي منهما ينتمي للدوري في ذلك الوقت، وهما أقدم ناديين في العالم، لتكون أول مباراة تجمع فريقين في ذلك اليوم.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة “صن” أن المباريات تحدد بواسطة الاتحاد الإنجليزي على أن تتم مراعاة جعل المباريات قريبة في ذلك الوقت حينما تجتمع العائلات والأصدقاء للذهاب لمشاهدة المباريات، وتصل معدلات الحضور لقمتها.

 وأضاف التقرير: لكن مباريات الديربي المحلية لا تلعب يوم الـ”بوكسينج داي”، نظرًا لأنها في شتى الأحوال يتواجد بها معدل حضور مرتفع للغاية، لذا يتم وضع ذلك في عين الاعتبار أثناء تحديد مواعيد المباريات.

وأشارت “الصن” إلى أنه من المستحيل بالطبع أن يلعب 92 فريقا كل مبارياتهم على ملعبهم، لكن بالطبع بعض الأندية لا تسافر مسافات طويلة، وكل فريق لم يلعب على ملعبه في الـ”بوكسينج داي” سيلعب عليه في يوم رأس السنة الميلادية.

وعادة ما تتسم هذه الجولات في كل موسم بالإثارة، وقد تكون لنتائجها يد في تحديد شكل الموسم حتى نهايته، وكذلك ملامح بطل المسابقة، حيث تقام 3 مباريات لكل فريق في فترة 10 أيام وهو عدد ليس بقليل.

وتسعى بعض الأندية القوية بينها ليفربول إلى تحسين سجله في مباريات البوكسينج داي بالدوري الإنجليزي عندما يواجه أستون فيلا مساء الليلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى