الرياضة العالمية

“الكاف” يجتمع مع أندية جنوب أفريقيا لحسم مشاركاتهم بالمسابقات الأفريقية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن عقد اجتماع طارئ اليوم الجمعة مع مندوبي الأندية الثلاثة المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية؛ لبحث آليات الخروج من أزمة عدم قدرة هذه الفرق على خوض مبارياتها بعدد من البلدان في القارة السمراء.

ووفقاً لبيان صادر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فإن هناك اجتماعا مع أندية صن داونز وكايزر شيفز ممثلي جنوب أفريقيا في دوري أبطال أفريقيا، وأورلاندو بايرتس الذي يلعب في الكونفدرالية؛ لبحث الحلول اللازمة لأزمة تأجيل المباريات المتتالي بسبب تداعيات فيروس كورونا، وعدم قدرة عدد من البلدان على استضافتهم.

كان صن داونز الجنوب أفريقي، أعلن عن تأجيل مواجهة مضيفه شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي كان من المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الجزائرية.

وأوضح نادي صن داونز في بيان له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لن يسافر صن داونز إلى الجزائر لخوض مباراة دوري أبطال أفريقيا ضد شباب بلوزداد بعد تلقي اتصال من الاتحاد الأفريقي، يؤكد أن المباراة التي كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل 23 فبراير، قد تم إلغاؤها بسبب المزيد من القيود الطبية في الجزائر”.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الاتحاد الجزائري قد طلب من الكاف، تأجيل المباراة إلى وقت لاحق بسبب رفض السلطات الجزائرية استقبال بعثة صن داونز بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا.

وكانت هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا، قد تسببت بتأجيل مواجهة الوداد المغربي وكايزر تشيفز يوم الأحد الماضي لنفس السبب، وتم اعتماد موعد جديد لها بعد اعتذار مصر عن استضافة اللقاء.

وكان صن داونز قد حقق الفوز في الجولة الأولى على الهلال السوداني ضمن مباريات المجموعة الثانية بهدفين دون رد، في حين تعادل شباب بلوزداد مع مازيمبي الكونغولي سلبياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى