الرياضة العالمية

“الكاف” يدرس تطبيق تقنية الفيديو في دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم المقبل

شهدت الساعات الماضية ارتفاع حالة الغضب والاعتراض لدى العديد من الأندية الأفريقية على مستوى التحكيم في القارة السمراء، وخاصة في مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتسببت عدة قرارات تحكيمية خاطئة في إثارة البلبلة في مباريات ذهاب دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية، وصلت الى أن تقدّم نادي الوداد المغربي باعتراض وشكوى رسمية ضد حكم مباراته أمام مولودية الجزائر باملاك تيسيما، الذي وقع في أخطاء عديدة بالمباراة كان لها تأثير على النتيجة.

وأشارت الأنباء الواردة من مصادرنا داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إلى أن النسخة المقبلة قد تشهد تغيرات قوية في نظام البطولة.

وأوضحت المصادر أن هناك توجهاً لتطبيق تقنية حكم الفيديو “VAR” من دور المجموعات للبطولة، وليس في الدور النهائي فقط فيها.

وأكدت المصادر أن الاتحاد بالطبع يرفض الأخطاء التحكيمية ويسعى للنهوض بالمنظومة الكروية في القارة السمراء، والارتقاء بها وتطبيق مبدأ العدل والتكافؤ.

وأشارت إلى أن فيروس كورونا كان له دور كبير في عدم تطبيق تقنية حكم الفيديو من بداية الأدوار الإقصائية، خاصة أن الاتحاد كان سيكون في حاجة إلى 48 حكمًا في خلال 72 ساعة لتغطية مباراتي الذهاب والإياب لدور ربع النهائي، وهو عدد كبير في ظل انتشار الفيروس المستجد والإجراءات الاحترازية.

يُذكر أن فريق الأهلي بنغازي كان قد ودّع البطولة أيضًا، بسبب الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها طاقم التحكيم أمام فريق الترجي التونسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى