الرياضة العالمية

الكاف يستغرب ويندد بتصريحات رئيس نابولي عن النجوم الأفارقة

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، التصريحات التي أدلى بها أوريليو دي لورنتيس، رئيس نادي نابولي الإيطالي، بشأن اللاعبين الأفارقة ومسابقة كأس أمم أفريقيا.
وأصدر “الكاف” بيانًا عبر موقعه الرسمي، وصف من خلاله تصريحات رئيس نابولي بـ”غير المقبولة وغير المسؤولة”.
وجاء في البيان: “يشعر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالذهول من التصريحات غير المسؤولة وغير المقبولة، التي أدلى بها رئيس نادي نابولي الإيطالي، أوريليو دي لورنتيس، بشأن اللاعبين الأفارقة، وكأس أمم أفريقيا، بالإعلان علنًا أن اللاعبين الذين يوقعون لنابولي يجب أن يوقعوا على تنازل عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية كشرط للعاقد معهم”.
وطالب “الكاف” من خلال بلاغه، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بفتح تحقيق تأديبي ضد رئيس النادي الإيطالي.
وتابع “الكاف”: “ملتزمون بالدور الذي تلعبه كرة القدم في العالم أجمع، فهي تساعد على توحيد الناس من مختلف الثقافات والأعراق”.
وأضاف “الكاف” في بيانه: “هل سيقوم رئيس نابولي بوضع نفس الشروط على اللاعبين القادمين من أمريكا الجنوبية وآسيا وغيرهم؟ كيف يمكن أن تمنع لاعبو القارة السمراء عن تمثيل منتخبات بلادهم في البطولات التي تعد مهمة لتطوير اللعبة ونموها؟”.
واختتم الكاف بالتذكير بأن كأس الأمم الأفريقية هي البطولة الرئيسية للقارة السمراء، وواحدة من البطولات الرائدة في كرة القدم العالمية، وخلال النسخة الأخيرة، تم عرضها في أكثر من 160 دولة، وجذبت أكثر من 600 مليون مشاهد.
يُذكر أن لورينتيس، قال في حوار له مع شبكة “واللسترييتيتاليا” الإيطالية: “لا تتحدثوا معي عن لاعبي كرة القدم الأفارقة بعد الآن. طالما أن كأس الأمم الأفريقية تنظم في منتصف الموسم.. إما أن يتخلوا عن حقهم في المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، أو أنهم لن ينضموا للفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى