الرياضة الليبية

“الكاف” يعقد أولى جلسات النظر في احتجاج ليبيا على مخالفات غينيا بتصفيات الكان

كشف المهندس محمد قريميدة، المراقب الليبي بالاتحادين الدولي والأفريقي، والأمين العام المساعد للاتحاد الليبي لكرة القدم، أن لجنة العقوبات بالاتحاد الأفريقي “الكاف” عقدت اليوم الأحد أولى جلسات النظر في الاحتجاج المقدم من قبل الاتحاد الليبي ضد المخالفات التي ارتكبها المنتخب الغيني في المباراة التي أقيمت أمام الفرسان بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

وقال قريميدة، عبر صفحته على موقع “فيس بوك” : “تم اليوم الأحد 6 – 12 -2020 عقد جلسة أولى للجنة العقوبات بالكاف للنظر في احتجاج الاتحاد الليبي لكرة القدم وستكون هناك جلسة أخرى قبل صدور القرار وقد منحت اللجنة فرصة الاستماع لوفد الاتحاد الليبي”.

وكان الاتحاد الليبي قد تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” للمطالبة بالحصول على نقاط مباراته أمام غينيا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون بسبب مخالفات إدارية ارتكبها المنتخب الغيني وأثرت على نتيجة اللقاء.

يشار إلى أن منتخب غينيا الاستوائية قد وقع خلال مباراته أمام منتخبنا الوطني بالجولة الثالثة من تصفيات الكان التي أقيمت بملعب السلام بالقاهرة، في مخالفة إدارية حيث أجرى التغيير الرابع في الوقت الضائع من المباراة وأشرك اللاعب أوباما الذي أحرز الهدف الثالث لغينيا لتنتهي المباراة لصالحها بنتيجة 3 / 2 وتحصد نقاط المباراة.

الجدير بالذكر أن منتخب تونس حسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة العاشرة بعدما تصدر الترتيب برصيد 10 نقاط عقب مرور 4 جولات، في الوقت الذي احتل فيه منتخبنا المركز الأخير برصيد 3 نقاط خلف غينيا الاسوائية بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط وتنزانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى