الرياضة العالمية

“الكاف” يُحدد مواعيد الجولة الأخيرة والحاسمة من تصفيات المونديال

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، عن مواعيد مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022.

وقرر الكاف إقامة مباراة منتخب مصر والغابون يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بتوقيت مصر على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

يأتي ذلك تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، حيث إن مواجهة المنتخب الليبي أمام أنغولا ضمن الجولة الأخيرة، ستقام في نفس التوقيت بملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي.

وجاء هذا القرار رغم ضمان منتخب مصر التأهل رسميًا إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، عقب تعادله مع أنغولا بهدفين لمثلهما.

ووصل منتخب مصر إلى النقطة الحادية عشرة، في صدارة المجموعة.

وتنطلق الجولة الأخيرة غداً الأحد بمواجهة الكونغو الديمقراطية وبنين، كما يلعب مدغشقر مع تنزانيا بالمجموعة العاشرة، ويلتقي منتخب زيمبابوي ضد إثيوبيا بالمجموعة السابعة.

ويلتقي غداً الأحد منتخب مالي مع أوغندا بالمجموعة الخامسة بجانب السنغال والكونغو بالمجموعة الثامنة، والمواجهة المرتقبة بين غانا وجنوب أفريقيا في المجموعة السابعة.

وتُقام بعد غدٍ الاثنين أربع مباريات بين كينيا ورواندا في المجموعة الخامسة وناميبيا، أمام توجو بالمجموعة الثامنة والنيجر مع جيبوتي بالمجموعة الأولى، وغينيا بيساو ضد السودان في المجموعة التاسعة.

وتُختتم يوم الثلاثاء المقبل باقي مواجهات الجولة الأخيرة، التي تشمل لقاء مصر ضد الغابون في المجموعة السادسة، وأيضاً مباراة ليبيا مع أنغولا، كما يخوض منتخب الجزائر مواجهة مرتقبة مع بوركينا فاسو بالمجموعة الأولى.

وتلتقي موزمبيق مع مالاوي ضمن المجموعة الرابعة، كما تواجه نيجيريا منتخب الرأس الأخضر وليبيريا مع أفريقيا الوسطى بالمجموعة الثالثة.

ويلتقي منتخب تونس منافسه زامبيا بالمجموعة الثانية، ويلعب منتخب موريتانيا ضد غينيا الاستوائية، كما يلعب منتخب الكاميرون ضد كوت ديفوار بالمجموعة الرابعة، ويلعب المغرب مع غينيا بالمجموعة التاسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى