الرياضة العالمية

الكاميرون توقف سلسلة أرقام البرازيل في كأس العالم

حقق منتخب الكاميرون رقما قياسيًا جديدًا في نهائيات كأس العالم للقارة الأفريقية بعد فوزه في اللحظات الأخيرة على البرازيل 1-0 في آخر مباراة بالمجموعة السابعة على ملعب لوسيل يوم الجمعة.

سيطرت تشكيلة سيليساو على مجريات المباراة طوال المباراة، لكن قائد الكاميرون فنسنت أبو بكر سجل فوزًا دراماتيكيًا في الدقيقة 92، حيث سدّد رأسية رائعة في الزاوية اليمنى السفلية قبل تلقي البطاقة الصفراء الثانية لخلع قميصه احتفالًا.

احتفظت الأسود التي لا تقهر بالفوز بأول فوز لها في كأس العالم منذ 20 عامًا، لكن لم يكن ذلك كافيًا لحجز مكانها في دور الـ 16 بعد أن حققت سويسرا فوزًا مثيرًا 3-2 على صربيا، حيث انضم الأول الآن إلى البرازيل في مراحل خروج المغلوب.

ومع ذلك، أصبحت الكاميرون أول دولة أفريقية في تاريخ كأس العالم تهزم البرازيل بطلة العالم خمس مرات في أكبر مسرح دولي.

كان السيليساو قد فاز سابقًا بجميع مواجهاته السبع في كأس العالم ضد منافس أفريقي، حيث سجل 20 هدفًا واستقبلت شباكه مرتين فقط في هذه الفترة.

حقق اثنان من تلك الانتصارات في كأس العالم ضد الكاميرون، بفوزه 3-0 في بطولة 1994، تلاه فوز 4-1 في 2014.

كما عانت غانا والمغرب وساحل العاج والجزائر وزائير من الهزيمة أمام البرازيل في كأس العالم، لكن رجال سونج ودعوا بطولة 2022 في قطر كأول فريق أفريقي يهزم أكثر الدول نجاحًا في تاريخ المسابقة.

أنهت الأسود التي لا تقهر أيضًا سجل البرازيل في دور المجموعات في 17 مباراة دون هزيمة في كأس العالم، بالإضافة إلى 17 مباراة بدون هزيمة في جميع المسابقات، حيث خسر السيليساو مباراته الأولى منذ أن تغلبت الأرجنتين عليه 1-0 في البطولة نهائي كوبا أمريكا 2021.

بالإضافة إلى ذلك، فإن انتصار الكاميرون على البرازيل هو الأول لهم ضد عمالقة أمريكا الجنوبية لمدة 19 عامًا منذ أن حققوا فوزًا ضئيلًا 1-0 في كأس القارات 2003.

بينما تنتهي رحلة الكاميرون في كأس العالم في قطر، تستعد البرازيل الآن لمباراة الاثنين في دور الـ 16 ضد كوريا الجنوبية، التي حققت فوزًا مفاجئًا 2-1 على البرتغال لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى