الرياضة العالمية

الكاميرون تُسجل أول تعادل.. وبوركينا تتأهل رغم التعادل أمام إثيوبيا

أُسدل الستار اليوم الاثنين على مباريات المجموعة الأولى بنهائيات أمم أفريقيا، بتأهل الكاميرون ويوركينا مباشرة إلى دور الثمن النهائي، بعد تعادلهما اليوم أمام الرأس الأخضر وإثيوبيا.

فقد تعادل منتخبا الكاميرون ضد الرأس الأخضر 1-1 على ملعب “باول بيا”، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى.

سجل هداف الكاميرون فينسنت أبوبكر في الدقيقة 39 لأصحاب الأرض، بينما تمكن جاري رودريجيز من التعادل للرأس الأخضر في الدقيقة 53.

النتيجة منحت منتخب الكاميرون تصدّر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، وعدم تلقي أية خسائر في الكان، وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3 فقط، وقد تأكد تأهله إلى دور الـ16 من المباراة الماضية.

بينما تواجد منتخب الرأس الأخضر بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني، حيث استطاع الفوز في مباراة والتعادل في مثله والهزيمة في واحدة أخرى، وتسجيل هدفين وتلقى مثلهما.

وفي مباراة ثانية تعادل منتخب بوركينا فاسو مع إثيوبيا بهدف لمثله،على ملعب بافوسام على الأراضي الكاميرونية.

سجل سيريل بيالا هدف الافتتاح لصالح بوركينا فاسو في الدقيقة 25، في شباك إثيوبيا، بعدما انفرد بحارس إثيوبيا ليضعها فوق الحارس لتسكن الشباك، وتعادل جيتانيه كيبيدي في الدقيقة 52 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد مدافع بوركينا فاسو.

بالنتيجة رفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 4 نقاط، احتل بها المركز الثاني، ليتأهل بشكل رسمي للدور المقبل، فيما ودّعت إثيوبيا البطولة بعدما رفعت رصيدها إلى نقطة واحدة في المركز الرابع.

وكان منتخب بوركينا فاسو بدأ مواجهاته في المجموعة بالهزيمة من الكاميرون بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على الرأس الأخضر، واختتم دور المجموعات بالتعادل الإيجابي مع إثيوبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى