الرياضة العربية

الكاميرون يخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم على حساب الجزائر

خطف منتخب الكاميرون بطاقة التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 على حساب نظيره الجزائري في المباراة التي جمعتهما اليوم، على أرض الأخير، في إياب الجولة الفاصلة في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

وتمكن منتخب الكاميرون من خطف فوز قاتل على الجزائر بهدفين مقابل هدف على أرضه ووسط جماهيره، ليخطف معه بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وحسم منتخب الأسود غير المروضة نتيجة الوقت الأصلي لصالحه بهدف دون ردٍّ، من توقيع إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

وحاول بعدها محاربو الصحراء العودة للمباراة وإدراك التعادل، وبالفعل سجل إسلام سليماني هدفين تم إلغاؤهما من قبل حكم الفيديو.

واضطر المنتخبان إلى اللجوء للوقت الإضافي، خاصة أن منتخب الجزائر كان قد أنهى مباراة الذهاب فائزًا بهدف دون ردٍّ في الكاميرون.

وفي الدقيقة 118 في الشوط الإضافي الثاني خطف منتخب الجزائر هدف التعادل عن طريق رأسية أحمد توبة مما أثار فرحة للجزائريين، خاصةً أنه يعني تأهله إلى المونديال في حال انتهاء المباراة بهذه النتيجة.

ولم تكتمل الفرحة بعد أن سجل منتخب الكاميرون هدفًا قاتلاً في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق كارل توكو ايكامبي ليتأهل به إلى مونديال قطر رسميًا.

بهذا الفوز، يلحق منتخب الكاميرون بكلٍّ من تونس والمغرب والسنغال وغانا إلى مونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى