الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| أقوى 5 منتخبات مرشحة للفوز بكأس أمم أفريقيا 2019

تستعد جماهير وعشاق كرة القدم الأفريقية حول العالم لانطلاق منافسات النسخة 32 من بطولة الأمم الإفريقية والتى تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تنظم فيها مصر البطولة القارية الأهم للمنتخبات بعد نسخ: 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، و1974 وحصدت زائير اللقب، و1986 وتوجت مصر باللقب، وأخيرًا في 2006 وتربع منتخب مصر أيضا على عرش اللقب.

 

ويتواجد في كل بطولة ،كما هي العادة ، منتخبات مرشحة فوق العادة للفوز باللقب، لما تمتلكه من تاريخ عريق ونجوم كبار وخبرة طويلة في المنافسات القارية.

“ريميسا” يستعرض أبرز 5 منتخبات مرشحة للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 :

1- منتخب مصر

يعتبر المنتخب المصري هو المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب لعدة أسباب، منها استضافته للبطولة، ناهيك عن التاريخ الحافل لمصر في البطولة حيث تعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بـسبعة ألقاب، إضافة لامتلاكه لعدد من النجوم، يتصدرهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

 

2- منتخب الكاميرون

بعد من أبرز المرشحين للقب، لما يمتلكه من نجوم محترفين فى أقوى الفرق الأوروبية، والتى رجحت كفته فى النسخة الأخيرة من البطولة، كما يمتلك دافعاً إضافياً وهو تغيير الصورة السيئة للأسود بعد سحب تنظيم البطولة منهم بسبب عدم جاهزية البنية التحتية.

 

3- منتخب السنغال

يمتلك أسود التيرانجا، تشكيلة مليئة بالمواهب الرائعة يتقدمهم النجم ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي ، والأهم من ذلك هو وجود مدرب متمرس على رأس القيادة الفنية للمنتخب وهو أليو سيسيه.

 

4- منتخب المغرب

رغم الأزمات التى ضربت معسكر أسود الأطلسي قبيل انطلاق البطولة، لكنه يظل أحد المرشحين بقوة لحصد اللقب، بسبب الموهبة الكبيرة التي يمتلكونها برغم صغر السن مقارنةً بالمنتخبات الأخرى.

 

5- منتخب نيجيريا

لا يمكن أبداً تجاهل منتخب مثل نيجيريا، لطالما يملك النسور الخضر لاعبين مميزين للغاية وبالأخص في الخط الأمامى ،وهو ما يجعله مصدر خطورة دائمة لمنافسيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى