الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا” | المجموعة الأولى: الكونغو تتسلح بالمحترفين لخطف بطاقة التأهل

أسفرت قرعة بطولة الأمم الأفريقية 2019، عن وقوع منتخب الكونغو الديمقراطية في المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه كل من المنتخب المصري وزيمبابوي وأوغندا.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا رقم 32 في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، حيث تشهد البطولة مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء، حيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الـ6، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، إلى دور الـ16.

يضم منتخب الكونغو الديموقراطية عدد من اللاعبين المميزين، على رأسهم ندومي موبيلي مهاجم نادي تولوز الفرنسي وجيريمي بوكيلا لاعب نادي بلدية آكهيسار سبور التركي، وسيدريك باكامبو لاعب نادي بكين جوان الصيني، حيث يعد الثلاثي أخطر العناصر على الجانب الهجومي في المنتخب الكونغولي.

ندومبي موبيلي

وفي خط الوسط، يعد جاك مجوما لاعب نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي، حيث يعد العقل المدبر للفريق، ومعه نيكسنيس كيبانو لاعب نادي فولهام الإنجليزي، بالإضافة إلى باول خوسي مبوكو لاعب ناي ستاندرليج البلجيكي، حيث يعد خط الوسط أقوى صفوف منتخب الكونغو الديموقراطية.

نيكسنيس كيبانو

وفي خط الدفاع، يعد مارسيل تيسراند لاعب نادي فولفسبورج الألماني، وتشانسيل مبيمبا لاعب نادي بورتو البرتغالي، الأبرز في تشكيلة الفريق الكونغولي.

شانسيل مبيمبا لاعب نادي بورتو البرتغالي

ويغيب جونيور كابانجا لاعب أستانا الأذربيجاني، وبينيك أفوبي الذي سجل 8 أهداف مع فريقه ستوك سيتي في دوري القسم الثاني الإنجليزي، ونيسكنز كيبانو لاعب وسط فولام الإنجليزي، وجيل كاكوتا لاعب رايو فايكانو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى