الرياضة العربية

الكان مع ريميسا | المجموعة الأولى: حارس عجوز ومهاجم شاب يقودان أحلام أوغندا في أمم أفريقيا

يمثل المنتخب الأوغندي مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم دينيس أونيانجو المعروف للجماهير المصرية، وحارس مرمى نادي صن داونز الجنوب أفريقي، وواحد من أفضل حراس القارة السمراء في السنوات الماضية، حيث دخل التشكيلة المثالية لأفريقيا عدة مرات ويقدم مستويات مميزة مع فريقه والمنتخب الأوغندي.

يعتبر فاروق ميا، اللاعب الشاب صاحب الـ 21 عاما أفضل عناصر منتخب بلاده، وأشهرها على الإطلاق في الجيل الحالي، حيث يلعب في الدوري البلجيكي.

 

 

قائمة اللاعبين الأخطر في أوغندا تضم جيوفري كيزيتو، أحد أعمدة منتخب أوغندا الأول منذ العام 2012، ويلعب لأحد أندية الدوري الفيتنامي، ويشكل قوة كبيرة لمنتخب بلاده في منتصف الملعب.

جيوفري كيزيتو

يتواجد في قائمة المنتخب الأغندي حسن مواندا، لاعب وسط نادي طلائع الجيش، الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الكرة المصرية، وسبق له اللعب لنادي النجمة اللبناني، كما احترف في الدوري التركي.

إيمانويل أوكوي هو المهاجم الأبرز والأساسي للمنتخب الأوغندي، ويملك خبرة كبيرة كونه أحد أكبر لاعبي خط الهجوم سنًا ومشاركات دولية رفقة جيوفري لاعب بيدفيست الجنوب أفريقي السابق.

أوغندا

ويعاني المنتخب الأوغندي من أزمات عنيفة تهدده، حيث هدد لاعبو المنتخب الملقب بـ”الرافعات” في أكثر من مرة بعدم خوض المباريات بسبب المستحقات المالية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى