الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| المجموعة الثانية: أحلام نسور نيجيريا مرهونة بأقدام أليكس إيوبي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو مصر التي تستضيف منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تنطلق 21 يونيو الجاري.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها تغطية خاصة للبطولة، ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز النجوم الذين يعول عليهم منتخب نيجيريا الذي يشارك في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه منتخبات غينيا، مدغشقر، وبوروندي.

يدخل جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري البطولة بنفس التشكيلة التي خاضت منافسات مونديال روسيا 2018 تقريبًا دون مفاجآت، ويعول المنتخب النيجيري على مجموعة من اللاعبين المحترفين، لكن الجيل الحالي بمنتخب النسور لا يمتلك لاعبين بارزين من لاعبي الصف الأول بالدوريات الكبرى ويعتمد بشكل كبير على لاعبين محترفين بأندية متوسطة أو مغمورة باستثناء أليكس إيوبي لاعب أرسنال الإنجليزي.

نجم أوحد

ويعتمد منتخب نيجيريا بشكل كبير على جهود مهاجمه أليكس إيوبي، لاعب أرسنال الإنجليزي، فاللاعب الصغير صاحب الـ23 عامًا يخوض مسيرة احترافية ناجحة في صفوف النادي الإنجليزي، ويقدم مستوى مميز، ويمتلك مهارات كبيرة.

 

 

المخضرم أوبي ميكيل

ويعتبر المخضرم جون أوبي ميكيل، نجم تشيلسي السابق ولاعب ميدلسبرة الحالي، أحد أهم اللاعبين أصحاب الخبرات بتشكيلة منتخب النسور، ونجح أوبي ميكيل خلال مسيرته بالتتويج مع تشيلسي بـ9 ألقاب، كما توج مع منتخب نيجيريا بلقب كأس الأمم الأفريقية 2013.

 

 

نجوم الصف الثاني

تضم قائمة نيجيريا مجموعة من اللاعبين المحترفين بأندية الصف الثاني بأوروبا، مثل، ويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، أولالوا أينا لاعب تورينو الإيطالي، موسيس سيمون لاعب ليفانتي الإسباني، وهنري أونيكورو لاعب جالاتا سراي التركي.

 

 

لاعبين مغمورين

تحتوي قائمة المنتخب النيجيري المشاركة في البطولة على عدد كبير من اللاعبين المغمورين الذين يلعبون لأندية صغيرة، ففي مركز حراسة المرمى يشارك فرانسيس أوزوهو لاعب أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي، و إكيتشوكو إزينوا لاعب، كاتسينا يونايتد، وفي خط الدفاع يعتمد المنتخب النيجيري على، عبد الله شيهو لاعب بورصا سبور التركي، ليون بالوجن لاعب برايتون هوف ألبيون الإنجليزي، وجاميلو كولينز لاعب بادربورن الألماني.

كما يعتمد منتخب النسور في خط الوسط على بول أونواتشو لاعب ميدتيلاند الدنماركي، وجون أوجو لاعب هابويل بير شيفا، بينما يعتمد في خط الهجوم على، أحمد موسى لاعب النصر السعودي، فيكتور أوسيمن لاعب شارلروا البلجيكي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى