الرياضة العالمية

الكان مع ريميسا | المجموعة السادسة: نبذة عن بنين وأهم ما يميزها

اقتربت النسخة رقم  32 من بطولة الأمم الإفريقية، من الإنطلاق والتي ستقام فى مصر، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وكان من المقرر في البداية أن تستضيف الكاميرون البطولة وذلك لأول مرة منذ عام 1972، لكن تم تجريد الكاميرون من هذا الشرف بسبب التأخر في تسليم البنية التحتية.

وتلعب بنين، التي تشارك في النهائيات لأول مرة منذ 2010، في المجموعة السادسة إلى جانب غانا، وغينيا بيساو، والكاميرون حاملة اللقب.

 

 

نبذة عن بنين:

هي دولة تقع في غرب أفريقيا، تحدها من الغرب توغو ومن الشرق نيجيريا ومن الشمال فبوركينا فاسو والنيجر، أما من الجنوب فتطل على خليج بنين، حيث تقع غالبية السكان، و عاصمة بنين هي بورتو نوفو، ولغتها الرسمية هى الفرنسية.

أصل التسمية :

عرفت البلاد باسم داهومي خلال الفترة الاستعمارية وعند الاستقلال، تم تغيير اسمها في 30 نوفمبر 1975 إلى بنين تيمناً بخليج بنين الذي تقع قبالته، والذي سمي بدوره تيمناً بإمبراطورية بنين، لا ترتبط دولة بنين بصلة مباشرة بمدينة بنين في نيجيريا الحالية ولا ببرونزيات بنين.

 

 

الاقتصاد

اقتصاد بنين ما زال في مرحلة التطور ويعتمد على الزراعة، وإنتاج القطن والتجارة الإقليمية. ويبلغ وارد القطن 40 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي 80 ٪ من عائدات التصدير الرسمية.

بلغ متوسط النمو في الناتج الحقيقي حوالي 5 ٪ في السنوات السبع الماضية، ولكن النمو السكاني السريع لا يتناسب مع دخل البلد ومع هذه الزيادة.

الرياضة

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في بنين، وعلى مستوى الدوري المحلي يبقى نادي اف سي دراغونز أوميه الأكثر فوزا بالدوري المحلي برصيد 12 بطولة لكنه حاليا في مركز متأخر في الدوري البنيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى