الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| بالفيديو.. المجموعة السادسة: النجوم السوداء تسطع في تصفيات أفريقيا

لا تفصلنا سوى أيام قليلة عن انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر  في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

 

 

ويشارك منتخب غانا في البطولة للمرة الـ22 في تاريخه. ونجح النجوم السوداء في التتويج باللقب الأفريقي 4 مرات كان آخرها عام 1982 على الأراضي الليبية.

 

 

وستفتتح النجوم السوداء مواجهاتها بلقاء بنين يوم 25 يونيو ثم الكاميرون يوم 29 من نفس الشهر وأخيرا غينيا بيساو يوم 2 يوليو المقبل ، على معلب استاد السويس.

 

 

مشوار النجوم السوداء  في تصفيات أمم أفريقيا:

 

وتأهل المنتخب الغاني إلى بطولة الأمم الأفريقية بعدما تصدر المجوعة السادسة برصيد 9 نقاط  وجاءت بعده كينيا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط. وكان تأهل المنتخب الغاني مثيرا للجدل إذ أعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” استبعاد منتخب سيراليون من المجموعة بعدما تم تجميد النشاط بسبب التدخل الحكومي.

وفاز منتخب غانا على نظيره منتخب أثيوبيا في بداية التصفيات 5/ 0 ثم خسر النجوم السوداء أمام منتخب كينيا قبل يفوز المنتخب الغاني على أثيوبيا ثم على كينيا ليحصد 9 نقاط ويتأهل في صدارة المجموعة مع عدم احتساب نتائج مباريات سيراليون لاستبعادها من التصفيات.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى