الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| بالفيديو.. المجموعة الخامسة: موريتانيا تخطف بطاقة التأهل لأول مرة في تاريخها

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو مصر التي تستضيف منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

وتستعرض “ريميسا” في هذا التقرير  مشوار منتخب موريتانيا في التصفيات المؤهلة للبطولة، وكيف نجح في خطف بطاقة التأهل لنهائيات كان 2019 لأول مرة في تاريخه، ويشارك منتخب موريتانيا في المجموعة الخامسة التي تضم بجانبه منتخبات، تونس، مالي، وأنجولا.

نجح منتخب موريتانيا في خطف بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وبفارق الأهداف لصالح منتخب أنجولا صاحب البطاقة الأولى بنفس عدد النقاط، وضمت المجموعة بجانب أنجولا وموريتانيا، بوركينا فاسو وبتسوانا.

بداية موفقة

استهل منتخب موريتانيا مشواره في التصفيات بالفوز في مباراتين متتاليتين، حيث حقق المنتخب الموريتاني الفوز في الجولة الأولى على بتسوانا بهدف دون رد، قبل أن يحقق فوزًا ثمينًا أمام بوركينا فاسو بالجولة الثانية بهدفين نظيفين.

 

 

هزيمتين وتعادلين

في الجولة الثالثة سقط المنتخب الموريتاني على أرض أنجولا بأربعة أهداف لهدف، قبل أن ينجح في الثأر في الجولة الرابعة والفوز على أنجولا بهدف نظيف، وفي الجولة الخامسة حقق منتخب موريتانيا فوزًا مهما أمام بتسوانا بهدفين لهدف، وتلقى هزيمة أمام نظيره بوركينا فاسو بهدف نظيف في الجولة السادسة لكنه كان قد حسم التأهل للكان.

 

 

حسم التأهل

رغم خسارة منتخب موريتانيا في الجولة الأخيرة أمام بوركينا فاسو، إلا أنه نجح في حجز بطاقة التاهل الثانية برصيد 12 نقطة، خلفًا لأنجولا في المركز الأول بنفس رصيد النقاط لكن بفارق الأهداف، فيما حل بوركينا فاسو ثالثًا برصيد 9 نقاط، وحل منتخب بوتسوانا رابعًا بدون نقاط، وفشل كلا المنتخبين في التأهل للبطولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى