الرياضة العربية

الكان مع ريميسا | بالفيديو.. المجموعة الثالثة: مشوار منتخب الجزائر في التصفيات

يسعى منتخب الجزائر للمنافسة على لقب بطولة الأمم الإفريقية، والتى ستقام فى مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وكان من المقرر في البداية أن تستضيف الكاميرون البطولة وذلك لأول مرة منذ عام 1972، لكن تم تجريد الكاميرون من هذا الشرف بسبب التأخير في تسليم البنية التحتية.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تنظم فيها مصر البطولة القارية الأهم للمنتخبات بعد نسخ: 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، و1974 وحصدت زائير اللقب، و1986 وتوجت مصر باللقب، وأخيرًا في 2006 وتربع منتخب مصر أيضا على عرش اللقب.

 

وقد أسفرت قرعة البطولة التي أقيمت تحت سفح الأهرامات المصرية في شهر أبريل الماضي عن توزيع المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات على ست مجموعات، وجاءت المجموعة الثالثة على النحو التالي : السنغال والجزائر و كينيا وتنزانيا.

كيف تاهل الجزائر الى كان 2019 ؟ 

تأهل محاربو الصحراء للبطولة، بعدما تصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات برصيد 11 نقطة من الفوز في 3 مباريات أمام كل من توجو “ذهاب واياب ” وبنين والتعادل في مباراتين أمام جامبيا “ذهاب واياب” والهزيمة في لقاء وحيد أمام بنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى