الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا” | حصاد المنتخبات العربية بالجولة الثانية

أنهت المنتخبات العربية، مشاركاتها بالجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، كان 2019، المقامة على أض مصر في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا.

ريميسا” يرصد في التقرير التالي نتائج المنتخبات العربية في الجولة الثانية من البطولة:

مصر

أصبح منتخب مصر ، ثاني فريق يقطع بطاقة التأهل لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز الذي حققه على حساب الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، مساء الأربعاء ا لماضي، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في ختام الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.

وأحرز هدفي مصر أحمد المحمدي ومحمد صلاح في الدقيقتين 25 و44 من عمر اللقاء، ليرفع المنتخب المصري رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل بعد منتخب نيجيريا، بينما تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية بلا نقاط في المركز الأخير.

 

الجزائر

حسم منتخب الجزائر تأهله إلى الدور ثمن النهائي “الـ16” من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة حاليًا في مصر،  بعد فوزه الغالي والثمين على منتخب السنغال العنيد بهدف وحيد في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس الماضي، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من البطولة القارية.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب الجزائر إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة  ويتأهل إلى دور الـ16 بغض النظر عن نتيجة مباراة تنزانيا وكينيا، بينما تجمد رصيد السنغال عند النقطة 3 في المركز الثاني.

 

تونس

تعثر منتخب تونس مجددًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر، بعدما تعادل إيجابيا بنتيجة 1 / 1 أمام نظيره المالي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي على ملعب استاد السويس ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من البطولة القارية.

بهذه النتيجة يرفع منتخب مالي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بينما يرفع منتخب تونس رصيده إلى نقطتين، وبالتالي ستنتظر نسور قرطاج إلى الجولة الأخيرة عندما يواجه موريتانيا لحسم تأهله للدور ثمن النهائي.

 

المغرب

حقق منتخب المغرب فوزا مهما وغاليا بهدف دون رد على نظيره كوت ديفوار في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الجمعة الماضي، على ملعب استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

بهذه النتيجة رفع منتخب أسود الأطلسي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، ويلحق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، بينما تجمد رصيد كوت ديفوار عند 3 نقاط في المركز الثاني أمام ناميبيا وجنوب أفريقيا.

 

موريتانيا

وفرض المنتخب الموريتاني نتيجة التعادل السلبي على نظيره المنتخب الأنجولي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

هذا التعادل هو الأول السلبي في النسخة 32 للكان، ليرفع رصيد أنجولا إلى نقطتين يتقاسم بها المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة مع تونس ولكل منهما نقطتين، خلف مالي صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما حصد موريتانيا النقطة الأولى في المركز الرابع والأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى