الرياضة العربية

“الكان” مع ريميسا | حكاية تتويج الجزائر بلقبها الوحيد في كأس الأمم الأفريقية

يستعد المنتخب الجزائري الشقيق، لمواجهة نظيره السنغالي، بعد غد الجمعة، في نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويأمل الجيل الحالي من “محاربي الصحراء” في تكرار إنجاز جيل 1990، صاحب اللقب الوحيد للجزائر في البطولة، بقيادة الثنائي، رابح ماجر والأخضر بلومي.

“ريميسا” يفتح صندوق الذكريات، ويحكي عن التتويج الوحيد للجزائر في بطولة الأمم الأفريقية، على النحو التالي:

نبذة مختصرة

كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1990، هي النسخة الـ17 من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، البطولة الأهم لكرة القدم في قارة أفريقيا، وقد استضافت الجزائر المسابقة في الفترة ما بين 2 و16 مارس. وشارك 8 منتخبات في المنافسة حيث تم توزيعهم على مجموعتين، كل واحدة تضم 4 فرق.

مشوار التتويج

دور المجموعات

أوقعت القرعة المنتخب الجزائري في المجموعة التي تضم كل من، مصر ونيجيريا وكوت ديفوار، وتمكن الأخضر من الفوز على نيجيريا بنتيجة 5-1، ثم الفوز على كوت ديفوار بنتيجة 3-0، وأخير ًا الفوز على مصر بهدفين دون مقابل، ليتصدر المجموعة بـالعلامة الكاملة بـ6 نقاط، علما بأن الفائز وقتها كان يحصل على نقطتين فقط.

الدور نصف النهائي

تواجه المنتخب الجزائري مع نظيره السنغالي، وفاز أصحاب الأرض بهدفين لهدف، جاءا عن طريق مناد وعماني بالدقيقتين 4 و62، في المقابل تغلب نيجيريا على زامبيا بهدفين نظيفين.

المباراة النهائية

لعب المنتخب الجزائري أمام نيجيريا، على ملعب 5 جويليه، وأمام 80 ألف متفرج، وتمكن وجاني من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، ليمنح الجزائر لقبها الوحيد في تاريخ مشاركاتها بالكان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى