أهم الأخبارالرياضة الليبية

الكرة الليبية تثبت أن الصلابة الدفاعية أهم من القوة الهجومية

أسدل الستار على موسم 2020 – 2021 في الدوري الليبي الممتاز، أمس الجمعة، عندما تمكن فريق الاتحاد من التتويج بلقب الدوري على حساب نظيره الأهلي طرابلس.
 
وشهد الموسم منافسة قوية في كلا المجموعتين في الدوري حيث تأهل عن المجموعة الأولى كل من الأخضر والأهلي بنغازي، بينما تأهل من المجموعة الثانية كل من الاتحاد والأهلي طرابلس، على التوالي، ليواجه أول المجموعة الأولى وصيف المجموعة الثانية والعكس في الدور نصف النهائي.
 
وتمكن كل من الاتحاد والأهلي طرابلس من العبور والتأهل للمباراة النهائية على حساب فريقي المجموعة الأولى ليتصارعا على اللقب.
 
وتمكن الاتحاد من حسم اللقب لصالحه بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد أن سيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة.
 
وبالنظر إلى مشوار فريق الاتحاد؛ تؤكد أرقامه في الدوري هذا الموسم أن الصلابة الدفاعية هي الأهم في هذا الموسم حتى أنها أهم من القوة الدفاعية.
 
خاض فريق الاتحاد هذا الموسم 24 مباراة مثله مثل الأهلي طرابلس بينما خاض كل من الأخضر والأهلي بنغازي 23 مباراة وكان الاتحاد هو الأقوى دفاعيًا في الرباعي حيث لم تستقبل شباكه سوى ستة أهداف فقط.
 
في الوقت نفسه كان الاتحاد هو الأضعف هجوميًا في الرباعي حيث لم يسجل سوى 27 هدفًا بينما سجل الأهلي طرابلس 31 هدفًا والأهلي بنغازي 38 هدفًا والأخضر 40 هدفًا.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى