الرياضة الليبية

الكرة الليبية تودع نجمها ” عبدالقادر الخطيطي”

ودعت أسرة الرياضة الليبية بشلك عام ومدينة بنغازي على وجه الخصوص، نجم فريق الأهلي بنغازي والمنتخب الليبي وهدافه الدولي السابق، عبد القادر الخطيطي، عن عمر يناهز الـ75 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

بدأ فقيد الكرة الليبية الراحل مسيرته الكروية خلال فترة الخمسينات مع فريق التحدي، ثم انتقل مع مطلع الستينات إلى فريق الأهلي بنغازي الذي برز ضمن صفوفه وكان أحد أبرز نجومه وهدافيه، حيث كان يشغل مركز الجناح الأيسر حتى اعتزاله الملاعب في منتصف السبعينات.

وساهم الخطيطي مع الأهلي بنغازي في عصره الذهبي بالتتويج ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم في ثلاث مناسبات، وسجل أشهر أهدافه في نهائي بطولة الدوري الليبي موسم 69-70، حيث أحرز هدفي المباراة النهائية أمام الأهلي طرابلس في مباراتي الذهاب والإياب ليساهم في قيادة فريقه الأهلي بنغازي للتتويج بأول لقب في تاريخه بقيادة المدرب المصري الراحل عبده صالح الوحش.

وبرز الخطيطي ضمن صفوف المنتخب الليبي ولعب له من العام 1966 ببطولة كأس العرب بالعراق حتى العام 1972 وخاض معه أكثر من أربعين مباراة دولية على أكثر من واجهة خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم، وعقب إعلان اعتزاله رسميًّا العام 1975 أقام له ناديه، الأهلي بنغازي، مباراة اعتزال واحتفالية تكريمية كبيرة جمعته بفريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى