163-023457-6players-golden-boy-tuttosport_700x400

الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي

أعلنت صحيفة توتوسبورت الإيطالية، الاثنين، قائمة تضم 100 لاعب مرشح للفوز بالنسخة الـ18 من جائزة الفتى الذهبي، والتي تمنح لأفضل لاعب صاعد في العالم لعام 2020.

وفتحت الصحيفة الإيطالية، باب التصويت أمام 40 صحفيًا يمثلون 20 دولة أوروبية لمنح أصواتهم للفائزين خلال الفترة المقبلة، حيث سيختار كل صحفي، 5 لاعبين فقط، على أن يحصل الأول على 10 نقاط، والثاني على 7، والثالث على 5، والرابع على 3، والأخير على نقطة وحيدة.

وجاء على رأس المرشحين للجائزة، إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وكامافينجا لاعب خط وسط رين الفرنسي، وأنسو فاتي نجم برشلونة بالإضافة إلى جادون سانشو، جناح بوروسيا دورتموند وساندرو تونالي من بريشيا وتاكيفوسا كوبو نجم ريال مدريد المعار لمايوركا، وفيران توريس لاعب فالنسيا.

جدير بالذكر، أن البرتغالي جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني، قد حصد جائزة العام الماضي بعد تألقه اللافت للنظر مع بنفيكا البرتغالي.

ومن أبرز اللاعبين الذين نالوا الجائزة: ماريو بالوتيلي، وواين راوني، وسيسك فابريجاس، وماريو بالوتيلي، وبول بوجبا، فيما كان آخر من حصل عليها في برشلونة، هو ليونيل ميسي  عام 2005.